ماركات الموبايل

Nokia 6 2018: هل يعيد لنوكيا عرشها المفقود؟

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2099

لم يكن اسم نوكيا مجرد اسم علامة تجارية على الهواتف المحمولة فيما مضى، بل كان اسم يعني الثقة، ثقة الملايين حول العالم في كل هاتف محمول عليه شعار نوكيا، فجودة هواتفها واستقرار أنظمة تشغيلها إلى جانب خدمات ما بعد البيع جعلوا منها قبلة كل من يبحث عن أي هاتف محمول. إلى أن حدث تطور تكنولوجي كبير لم تحسن نوكيا مواكبته او لم تكن تدرك أبعاده جيدًا، وفي محاولة نوكيا لاستعادة عرضها المفقود تحاول منذ فترة قصيرة وبحملة دعاية وتسويق كبيرة أن تجعل لنفسها نصيبًا وسط كبرى شركات الهواتف الذكية خاصةً بعد اعتمادها التام على نظام التشغيل أندرويد في كافة هواتفها الذكية.

يمكنك قراءة: تحديث Oreo يصل إلى هاتف Huawei Mate 9 قريبًا

سنستعرض اليوم واحد من أكثر الهواتف انتظارًا لشركة نوكيا في الربع الأول من العام القادم Nokia 6 2018 الجديد.

تعرف على: مميزات وعيوب هاتف Infinix Zero 5

 الشاشة والتصميم

  • يأتي الهاتف بتصميم زجاجي وجوانب من الألومنيوم مع شاشة IPS LCD QHD بحجم 5.7 بوصة، بدقة عرض 4K 1440 × 2560 بكسل بزوايا العرض الجديدة 18:9.
  • زودت نوكيا شاشة الهاتف بطبقة حماية ضد الكسر والصدمات Corning Gorilla Glass 5، كما تأتي الشاشة بتقنية Always on Display وهي التقنية التي تعتمد عليها سامسونج في هواتفها الرائدة الـ A.
  • ألوان الشاشة وزوايا الرؤية والسطوع ممتازين، كما سيستمع المستخدم بجودة مشاهدة أفلام رائعة.

اقرأ: هل يستحق هاتف Huawei Mate 10 Lite ذو الأربعة كاميرات الاقتناء

الأداء

  • يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 660، ورام داخلية بسعة 3 جيجابايت، لذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت، ورام داخلية بسعة 4 جيجابايت، لذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت ورام داخلية بسعة 6 جيجابايت، لذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت، وليست هناك معلومة مؤكدة عن إمكانية توصيل كارت ذاكرة خارجي للهاتف حتى الآن.
  • كما حافظت نوكيا على منفذ توصيل السماعات الخارجية، ولم تلهث وراء كل ما هو جديد خاصة مع اعتراض الكثير على عدم وجوده، كما يدعم الهاتف توصيل فلاشة خارجية عبر منفذ توصيل الـ OTG وهي ميزة تحظى بقبول فئة كثيرة من مستخدمي الهواتف المحمولة.
  • كما يأتي الهاتف بأحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو بما فيه من مزايا عديدة من سرعة أكبر في فتح التطبيقات والحفاظ على عمر بطارية الهاتف مدة أطول، إلى جانب ميزة فتح أكثر من تطبيق على الشاشة، إلى جانب جودة تسحين الصوت الخارجية للهاتف.
  • كما سيأتي الهاتف بمستشعر لبصمة الإصبع بالجهة الخلفية وهي الجهة التي يفضلها العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة، ولا نعرف هل ستزود نوكيا المستشعر بوظائف إضافية كما تفعل هواوي بهواتفها أم لا.

تسريبات هاتفي Samsung A8، وSamsung A8+لعام 2018

الكاميرا

  • يأتي الهاتف بكاميرة خلفية بدقة 19 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة F1.8 وهو نفس فتحة عدسة هاتف Samsung S8 الرائد في التصوير، مع دعم فلاش LED مزدوج.
  • الكاميرا السيلفي للهاتف تأتي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8 أيضًا، ولديها القدرة على تصوير فيديو بدقة 1440 بكسل/ ثانية.
  • زودت نوكيا هاتفها الجديد بكاميرا أمامية وخلفية بفتحة عدسة تعتبر الأفضل الآن – إذا ما استثنينا هاتفي Huawei Mate 10 وهاتف LG V30  الجديدان، ونتوقع جودة تصوير مثالية من الكاميرا.

 هاتف Oppo F5، ومحاولة أوبو منافسة الكبار

لعشاق التصوير: أفضل الهواتف بكاميرا سيلفي بفلاش أمامي

البطارية

  • يأتي الهاتف ببطارية قوية بسعة 3800 مللي أمبير، وتدعم تقنية الشحن السريع.

ما هو: ما هو عرض فودافون Pass الجديد؟

يبدو أن نوكيا لم تبخل على هاتفها الجديد Nokia 6 -2018 بأي شيء، فقامت بعمل خليط عجيب وجميل من هواتف الشركات المنافسة ووضعته في هاتف واحد، والسؤال الآن: هل سيعيد الهاتف عرض نوكيا المفقود، هذا ما سنعرف الإجابة عنه في الأسابيع القادمة.

مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J2 (2017)

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !