ماركات الموبايل

أحدث وأخر أخبار الهواتف الذكية هذا الإسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 376

نقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من أخر وأحدث أخبار الهواتف الذكية والتقنيات الحديثة والألعاب الالكترونية التي حدثت خلال هذا الإسبوع

وقد راعينا في عرضنا أن نعرض لكم أحدث أخبار شركات الأجهزة اللوحية حول العالم، بالأضافة لأخبار تطبيقات التواصل الأجتماعي ومشاركة الصور والرسائل المختلفة بين المستخدمين. وأخيرا أخر أخبار الهواتف الجديدة والهواتف القوية المتوقع أن تضرب الأسواق قريبا أو التي قامت شركات الأتصالات بالأعلان عن إصدارها في الأسواق وبدء بيعها للمستخدمين حول العالم.

70 “إيموشن” جديد يحملها تحديث Apple المقبل لمستخدمى Iphone

أول أخبارنا هذا الإسبوع تأتينا من شركة Apple عملاق الهواتف الذكية حول العالم، والتي أعلنت عن تحديث جديد سيتضمن ٧٠ “ايموشن” جديد. وأعلنت العديد من المواقع والمدونات المتخصصة في متابعة كل ما هو جديد من شركات صناعة الهواتف الذكية حول العالم أن الرموز الجديدة تتضمن الرموز التعبيرية  رموزًا لكعكة، وتميمة الخرزة الزرقاء، والأمتعة، والبوصلة، وحذاء التنزه، وحيوان اللاما، والبعوض، والبجعة، والراكون، والكب كيك وغيرها الكثير من الرموز التعبيرية المختلفة الأخرى. بالإضافة للعديد من الخيارات الداخلية لكل من هذه الوجوه التعبيرية.

وللحصول على الوجوه التعبيرية الجديدة كل ما عليكم هو انتظار تحميل التحديث IOS 12.1 الجديد من أبل والذي سيأتي أيضا بالعديد من التحسينات والتطويرات على كثير من الخدمات التي تقدمها أبل لهواتفها الذكية والتي تتلافى من خلالها العديد من الأخطاء في النظام السابق والتي تقدمها ابل الى كل الأجهزة التي تقبل التحديث الى هذا النظام الجديد.

بعد تعطل فيس بوك.. توقف في خدمات انستجرام!

ومن أبل الى فيس بوك. الشركة التي وقعت مؤخرا ضحية لعملية اختراق طالت ما يزيد عن ٥٠ مليون حساب تابع لها، واضطرت ادارة موقع التواصل الأجتماعي الأول حول العالم لإجبار ملايين المستخدمين على تسجيل الخروج من الموقع الخاص بها. يبدو أن خدمة انستجرام وهو موقع مشاركة الصور الأشهر في العالم – والتابع لإدارة فيس بوك- قد تعرض هو الأخر لعطل، حيث اشتكي ملايين المستخدمين حول العالم، ومن العديد من دول العالم من تعطل التطبيق الأشهر في عالم مشاركة الصور.

لكن بعد ساعات من التوقف، بدأ التطبيق في العمل من جديد تدريجيا في العديد من دول العالم، وبدأ المستخدمين يستطيوعون التعامل مع أنستجرام من جديد بنجاح. ولم تقدم إدارة الموقع أي بيانات بخصوص هذا التعطل حتى لحظة كتابة هذه السطور.

متصفح Opera متاح للتحميل على أنظمة IOS

كل ما نعرفه عن نظام تشغيل هواتف آيفون القادم المنتظر بقوة iOS 12

أما محبي تجربة المتصفحات الجديدة، فيمكنهم تجربة متصفح أنترنت جديد مخصص بالاساس لأنظمة Android لكن صناعه قرروا إطلاق المتصفح لأنظمة IOS الخاصة بهواتف Iphone وأجهزة Ipad اللوحية وغيرها من المنتجات التقنية التي تنتجها شركة Apple

وقالت الشركة في تصريحاتها “نريد تشجيع مستخدمى ايفون على تجربة شيء جديد، وذلك عبر متصفح مصمم بعناية يمنحهم تجربة أفضل على الويب على هواتفهم الجميلة. ”

واهتم المتصفح الجديد بالخصوصية وتشفير المعلومات، وسهولة مشاركة المواقع المفتوحة بين الأجهزة المختلفة التي تستعمل نفس المتصفح، بالأضافة لوجود مانع أعلانات يأتي مثبتا مع المتصفح من أجل تجربة تصفح أسهل وأسرع وأكثر ملائمة للعديد من المستخدمين.

جوجل تتوقف قريبا عن دعم تطبيق Hangouts Chrome

كل ما يجب معرفته عن إصدار أندرويد الجديد المُعلن عنه مؤخرًا أندرويد 9 Pie

ومن أنظمة IOS الى Android والتي قررت التخلي عن دعم تطبيق Hangouts Chrome والتي كان بعض المستخدمين يقومون باستخدامه من أجل الحصول على خدمة Hangouts على المتصفح بشكل مباشر. لكن مدونة جوجل الرسمية أعلنت أن هذه الخدمة ستتوقف، ونصحت المستخدمين باستخدام متصفح كروم من أجل استخدام باقي خدمات جوجل بشكل مباشر بدون استخدام تطبيقات وسيطة.

وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الاساسية التي بدأت جوجل في اتخاذها من أجل الحد ومنع استخدام تطبيقات كروم والتي كان العديد من المستخدمين يقومون بالعمل عليها، على أن تجعل متصفح كروم نفسه أقوى وأكثر قدرة على تقديم الخدمات للمستخدمين بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

واتس آب يطرح ميزة “swipe to reply” لمستخدمى أندرويد قريبا

لا نزال مع مستخدمي Android حيث أعلنت واتس أب مؤخرا عن طرح ميزة Swipe to reply لمستخدمي هواتف أندرويد، وهي الميزة التي تمكن المستخدمين من الرد على الرسائل التي تردهم عبر التطبيق بسهولة. حيث كان مستخدمي أندرويد يحتاجون للضغط مطولا على الرسالة من أجل الرد عليها في الماضي. ودعمت واتس أب إعلانها عن الخاصية الجديدة بشرح لطريقة عملها بينما لم يتحدد موعد معين لبدء إطلاق الخاصية الجديدة لمستخدمي برنامج المراسلة الذي يعد من برامج المراسلة الاشهر حول العالم.

حظر 13 مليون حساب على لعبة PUBG حتى الآن

أفضل ألعاب أندرويد المتوفرة خلال عام 2018 من مختلف الأنواع والتصنيفات

ومن عالم المراسلة الفورية الى الالعاب. حيث قررت الشركة المطلقة للعبة PUBG التي تعتبر واحدة من أشهر ألعاب القتال عبر شبكة الأنترنت، قررت الشركة حظر ما يزيد عن ١٣ مليون حساب بسبب مخالفة اللاعبين قوانين اللعبة ومحاولة الغش. وتزامن هذا مع طرح اللعبة عبر منصة Steam الخاصة بالألعاب الألكترونية، لكن العديد من التقارير تقول أن هؤلاء اللاعبين الذين تم حصر حساباتهم قد عادوا من جديد تحت أسماء مختلفة.

وكانت الشركة قد أطلقت مؤخرا  حملة Fix PUBG والداعمة لحل مشاكل اللعبة والعديد من الحسابات التي تستعمل أساليب الغش والخداع من أجل الوصول الى مستويات أعلى والتغلب على العديد من اللاعبين الأخرين.

إل جي تكشف عن الساعة الهجينة LG Watch W7

الهواتف الذكية

أما عشاق الساعات الذكية فموعدهم مع الساعة الذكية الجديدة من LG والتي تعتبر ساعة هجينة، بمعنى أنها تعمل كساعة تقليدية تدور بالتروس، وفي نفس الوقت يمكن استعمالها كساعة ذكية. حيث تقدم الساعة العديد من المميزات والخصائص التي ينتظرها ويحبها كل محبي ومتابعي الساعات الذكية حول العالم.

أما عن المواصفات الفنية فالساعة تأتي مع شاشة بحجم 1.2 إنش بدقة 360×360 بكسل وتعمل بمعالج Snapdragon Wear 2100 ، وتأتي الساعة ايضا مع ذاكرة تخزين 4GB eMMC وبطارية بسعة 240 مللي امبير. بالإضافة للعديد من الخصائص المتطورة الأخرى. لكن لا تأتي الساعة التقليدية، بدون التنازل عن بعض الخصائص الهامة في الساعات الذكية

فمثلا لاتملك الساعة خاصية NFC ولا تأتي الساعة الذكية الجديدة من LG مع تقنية تحديد المواقع GPS ولايوجد ايضاً مستشعر لضربات القلب ولكن الساعة – شأن العديد من الساعات الذكية والتقليدية على حد سواء- تأتي مع خصائص مقاومة للماء وفقاً لمعايير IP68 وتعرض الساعة أيضا عدة معلومات مثل مقياس الارتفاع ومقياس الضغط والبوصلة وغيرها.

إل جي تكشف عن هاتفها الجديد LG V40 ThinQ رسمياً

وأخيرا فقد قامت ال جي بالكشف عن هاتفها الجديد والذي يعتبر واحد من أهم الهواتف الذكية التي ستلعب دورا كبيرا في رسم سياسة العديد من الشركات المنافسة في الفترة القادمة.

ومن أكثر الأمور المميزة في الهاتف الجديد هي أنه يأتي مع ٥ كاميرات، ٣ منهم في المنطقة الخلفية من الهاتف و ٢ في المنطقة الأمامية، ما يجعله واحد من أكثر الهواتف الرائدة في مجال التصوير. كما أن الهاتف يأتي أيضا مع ذاكرة داخلية ٦٤ جيجا بايت وذاكرة عشوائية (رام) ٦ جيجا بايت ويأتي الهاتف مع أحدث نظام تشغيل من أندرويد أوريو.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !