ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الأندرويد للأطفال

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1978

مع انتشار تطبيقات الهواتف الذكية حول العالم بدأت العديد من الأمهات في اللجوء لتلك التطبيقات لمساعدة اطفالهن على تعلم واكتساب مهارات جديد مثل التلوين وتعلم الأحرف الهجائية وغيرها من الأشياء التي كانت تباع على هيئة كتب وكراسات في الماضي.

 

وخلال الفترة الماضية نجد أن هناك عدد كبير من التطبيقات المخصصة للأطفال، قد انتشرت كثيرًا وأبرز تلك التطبيقات هى :

 

تطبيق ABC Kids

يعتبر تطبيق ABC KIDS من التطبيقات المفضلة جدًا لدى الأمهات حيث يقوم لتطبيق بتعليم أطفالهن الحروف الأبجدية الإنجليزية كما يعتبر من التطبيقات المحبوبة لدى الاطفال الصغار.

وتطبيق ABC Kids هو تطبيق مجاني متاح على متجر جوجل بلاي لكافة هواتف أندرويد، وهو من التطبيقات التربوية السهلة والبسيطة حيث يمكن للاطفال استخدامه بكل بساطة.

وكل ما يجب عليك القيام به تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وتثبيته وبعدها ستتمكن من تشغيله بسهولة لطفلك ليتعلم الحروف الأبجدية بشكل مميز و دون أن تشعره بالملل، إضافة إلى الكثير من التسلية و المتعة مع الألعاب المميزة والتي تعطي الطفل التسلية مع الفائدة في وقت واحد و كل هذا بشكل مجاني و دون أي إعلانات.

ويتميز تطبيق ABC Kids بأنه مليء بالأشكال والألوان لمساعدة الطفل على تعلم الأحروف الأبجدية الإنجليزية كما يوجد بالتطبيق مجموعة من الألعاب لتعلم الأحرف الأبجدية بشكل سهل و ممتع.

كما يقوم التطبيق بتعليم الأطفال كل ما يحتاجونه من سماع وكتابة، بالإضافة إلى انه يضم واجهة مميزة و مناسبة للأطفال في كافة الفئات العمرية، ويتميز التطبيق بانه مجاني ولا يوجد به أي إعلانات.

 

تطبيق ABC Kids - أفضل تطبيقات الأندرويد  المخصصة للأطفال | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Amazon FreeTime

يعتبر تطبيق Amazon FreeTime من أحدث التطبيقات على متجر جوجل بلاي لهواتف اندرويد ويوجد منه ثلاث نسخ مختلفة الأولى مجانية بالإضافة إلى نسختين آخرتين وبأسعار 6.99 دولار و 9.99 دولار.

وتطبيق Amazon FreeTime هو تطبيق تنتجه شركة أمازون ويحتوى على مجموعة من مقاطع الفيدية الخاصة بشركات ديزني وغيرها من الشركات المتخصصة في المحتوى الخاص بالأطفال.

ويوجد على التطبيق مجموعة من الكتب والألعاب ويمكنك تسجيل عمر طفلك بالتطبيق ليتغير المحتوى المعروض حسب عمره.

 

تطبيق Amazon FreeTime - أفضل تطبيقات الأندرويد  المخصصة للأطفال | بوابة الموبايلات

 

تطبيق ColorMe 

تطبيق ColorMe  هو عبارة عن كتاب تلوين للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات، حيث يوجد بالتطبيق مجموعة من اللوحات الفارغة التي يقوم الطفل بتحديدها وتلوينها، ويعتبر التطبيق وسيلة رائعة لمعرفة المزيد عن الألوان سواء الأولية أو الثانوية.

ويتميز التطبيق أو اللعبة بانه سهل الإستخدام لدى الاطفال ويوجد عليه أكثر من 35 صورة مختلفة للتلوين من قبل الاطفال المستخدمين للتطبيق.

 

تطبيق ColorMe - أفضل تطبيقات الأندرويد  المخصصة للأطفال | بوابة الموبايلات

 

تطبيق Duolingo

تطبيقDuolingo  يعتبر أشهر تطبيقات الهواتف الذكية في تعلم اللغات الأجنبية بكل سهولة حيث يمكنك تعلم العديد من اللغات وأبرزها الإسبانية والإنجليزية والإيطالية والألمانية والبرتغالية والعبرية وغيرها من اللغات ويوجد عليها لغات مخصصة للناطقين باللغة العربية.

وّا كنت ترغب في تعليم إبنك لغة جديد في الصغر يمكن أن تحمل هذا التطبيق وتسجل عليه بالمجان، ويوجد بالتطبيق دروس بشكل يومي كما يضم رسومات متميزة وأصوات جيدة قد تجعل الطفل يرتبط بها بشكل تلقائي.

ويبتعد تطبيق duolingo عن الطرق التقليدية في التعليم والتي قد تشعر الاطفال بالملل وعدم الفهم خاصة وأن الدروس التقليدية تعتمد على المذاكرة بشكل مستمر.

وفي تطبيق Duolingo كلما تنهي درس ما يمنحك نقاط بشكل تلقائي مما يخلق حافز لدى الاطفال.

 

تطبيق Duolingo - أفضل تطبيقات الأندرويد  المخصصة للأطفال | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !