ماركات الموبايل

أهم وآخر أخبار الهواتف الذكية الأسبوع الماضي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 523

يشهد عالم الهواتف الذكية أخباراً جديدةً بصفة مستمرة، حيث تعلن الشركات عن  تقنيات جديدة ألحقتها بهواتفها وتحديثات لأنظمة التشغيل بشكل دائم، هذا بالإضافة إلى الأخبار التي تتعلق بتطبيقات جديدة ستسهل على المستخدمين الكثير من الأشياء، لذلك جمعنا لكم أهم وأحدث الأخبار التي استقبلها عالم الهواتف هذا الأسبوع، تعرفوا عليها في النقاط التالية:

تسريب جديد يكشف عن الإصدارات القادمة من هاتف Mate 20 Lite

نشر المدون التقني الشهير Roland Quandt على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر معلومات تتعلق بهاتف هواوي القادم من السلسلة الرائدة Mate وهو Mate 20 Lite، حيث أفادت هذه المعلومات أن الهاتف سيأتي بإصدارين مختلفين، كما أن هذه الإصدارات تحمل أسماء رمزية الأول باسم Sydney M، والثاني يحمل اسم رمزي هو Sydney I.

كما شمل ضمن تدوينته معلومات تكشف أن الإصدار الأول سيحتوي على مستشعر بصمة إصبع تحت الشاشة، أما الإصدار الثاني سيحتوي على مستشعر بصمة إصبع من الجهة الخلفية.

من ناحية أخرى، من المتوقع الكشف عن الهاتف في فصل الخريف هذا العام، كما سيتم الإعلان في نفس الوقت عن هاتف 20 Pro.

أقرأ المزيد: تسريبات جديدة عن قدوم هاتف Xiaomi Mi Mix 3 بسعر 500 دولار لنسخة 6 / 64 جيجابايت

تسريب يكشف المزيد من المعلومات عن هاتف Pixel 3 Xl

كشفت منتديات XDA عن نموذج جديد لهاتف pixel 3 xl جاء باللون Clearly White، حيث تم تأكيد بعض المعلومات مع هذا النموذج وهو أن الهاتف سيأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، ومساحة داخلية 64 جيجابايت.

وفيما يتعلق بالتصميم أظهرت صور هذا النموذج أن مكبر الصوت يقع في الجهة السلفية من الهاتف، كما من المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة مع وجود تصميم النتوء.

الجدير بالذكر أن صور هذا النموذج تأكد الكثير التي نشرت في السابق لهاتف pixel 3 xl.

أقرأ المزيد: التسريبات الكاملة لتابلت Samsung Galaxy Tab S4

على هذا النحو، كشفت تسريبات سابقة للهاتف عن أنه سيأتي بسماعة صوت ستريو والتي تقع في الجهة الأمامية من الناحية السفلية للهاتف، كما أنه سيفتقد لمنفذ سماعة الرأس، ومن المحتمل أن تأتي أزرار الطاقة والخاصة بالتحكم بالصوت على جانب الهاتف.

ولم تكشف التسريبات عن صحة قدوم الهاتف بميز الشحن اللاسلكي من عدمها، ولكنها أشارت إلى أن الهاتف سيحتوي على معالج من فئة Snapdragon 845 الذي يأتي من شركة كوالكوم، وهو من أحدث المعالجات الرائدة التابعة للشركة.

أقرأ المزيد: هذه هي أحدث تسريبات الهاتف المُنتظر بقوة 

أخيراً هواوي تكشف عن هاتف Honor Note 10

 

كشفت شركة هواوي في نهاية شهر يوليو عن هاتف جديد تابع لعلامة honor يحمل اسم Honor Note 10 يحتوي على مواصفات تساعد الكثير من المستخدمين في القيام بمهام متعددة دون حدوث أي بطء أو تعطيل، كما يأتي الهاتف ببطارية بسعة كبيرة تتيح استخدام أطول تصل إلى 5000 ميلي أمبير، كما يأتي بشاشة من نوع AMOLED وقياسها 6.95 بوصة ودقتها 1080×2220 بكسل.

درجة السطوع في الهاتف وصلت إلى 355 شمعة لكل بوصة، وهي درجة مناسبة جداً لرؤية محتويات الشاشة تحت أشعة الشمس، وبالنسبة للأداء يحتوي الهاتف على معالج ثماني النواة من فئة Hisilicon Kirin 970، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 أو 8 جيجابايت، ومساحة داخلية 128 أو 64 جيجابايت.

أقرأ المزيد: آخر تسريبات هاتف Samsung grand prime plus 2018

وفيما يتعلق بكاميرا الهاتف، فجاء يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 16 ميجابكسل والعدسة الثانية دقتها 24 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية فجاءت دقتها 13 ميجابكسل، الهاتف متوفر بلونين فقط في الأسواق العالمية وهما الأزرق والأسود وهذا ما يضيق مساحة الاختيار أمام المستخدمين حول العالم.

تسريب مواصفات هاتف Pocophone F1 من شاومي

انتشرت في الفترة الأخيرة هواتف ذكية طرحها الشركات المختلفة مخصصة لعشاق الألعاب، وهذا ما تنويه شركة شاومي بطرح هاتف يحمل اسم Pocophone F1، الذي يحتوي على الكثير من المفاجآت ستجعل المنافسة على أشدها، حيث انتشرت الكثير من التسريبات لمواصفات الهاتف ومنها أنه سيعمل بمعالج كوالكوم الرائد  Snapdragon 845 وهو ما يجعل الهاتف يحظى بأداء عالي ولا يحدث فيه أي عطل أثناء القيام بمهام متعددة.

كما كشفت التسريبات أن الهاتف سيحتوي على إصدار بلوتوث 5.0 وهو ما يعطي نطاق أوسع وسرعة أكبر لعملية نقل واستقبال البيانات من وإلى الأجهزة الأخرى، كما من المتوقع أن يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، كما أن ذاكرة الوصول العشوائي سيضاف إليها نظام تبريد، من المحتمل أن يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.99 بوصة ومن نوع LCD، وبدقة 1080×2160 بكسل.

وبالنسبة للكاميرا فسيحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 12 ميجابكسل والعدسة الثانية دقتها 5 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية دقتها 20 ميجابكسل، كما أن من المتوقع أن تعمل الكاميرا بتقنية Infrared وهي الأشعة تحت الحمراء، وهي تجعل خاصية التعرف على الوجه تعمل حتى في الأماكن المظلمة.

من المحتمل أن يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير حتى تتيح استخدام أطول للمستخدم، أما عن نظام التشغيل فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار أوريو.

من المتوقع أن يتم طرح الهاتف بسعر في حدود 400 دولار أمريكي في السوق العالمي لنسخة 64 جيجابايت، و420 دولار أمريكي لنسخة 128 جيجابايت.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !