ماركات الموبايل

أهم الفوارق التي تميز هواتف الألعاب عن الهواتف الذكية الأخرى

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 540

إذا كنت تفكر في جدوى شراء هاتف ذكي مخصص للألعاب (هاتف ألعاب Gaming phone)، فنحن هنا لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير. وفي حين أصبحت أفضل الألعاب المصممة لأجهزة الكمبيوتر متاحة الآن للعب على الهواتف الذكية، وحيث أصبحت المزيد من الشركات تتطلع إلى تحقيق قفزة في عالم الهواتف الذكية المخصصة للألعاب، نستعرض معكم اليوم كيف يمكن أن تكون هواتف الألعاب خيارك الأفضل حيث انها ستمنحك أداء أفضل بكثير من هاتفك الذكي العادي أوحتى جهاز التابلت الخاص بالألعاب، فتابعوا معنا.

إذا كنت تحب اللعب على هاتفك الذكي ألعاب على مستوى المحترفين وكنت في نفس الوقت تريد أيضًا أن تكون قادرًا على التقاط الصور وإجراء مكالمات هاتفية والتحقق من حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي والرد على الرسائل النصية، فبالتأكيد ستحتاج إلى هاتف ألعاب. وهكذا إذا كان لديك الشغف الكافي والميزانية الكافية وفكرت في الدخول إلى مجال ألعاب الهواتف الذكية على المستوى الإحترافي، فإليك ستة أسباب تجعل شراء هاتف ألعاب فكرة رائعة.

تصميم ملائم

من حيث التصميم، تبدو هواتف الألعاب مختلفة نوعًا ما عن الهواتف العادية. فتميل تصاميم هواتف الألعاب إلى أن تكون ملائمة للتحكم الجيد أثناء اللعب مع تحقيق وسائل الراحة أيضًا، وفي نفس الوقت يميل التصميم إلى أن يكون أكثر جرأة وغير تقليديًا، فإذا كنت تريد أن يبرز هاتفك من بين مجموعة هواتف أصدقائك، فإن هاتف الألعاب سيفعل ذلك بالتأكيد.

أداء أفضل

يمكن  أن يزيح هاتف الألعاب أي هاتف ذكي آخر (أو حتى أجهزة التابلت) من المنافسة عندما يتعلق الأمر بالأداء. يمكن لهاتف الألعاب المخصص تشغيل ألعاب مثل Crysis و PUBG دون لساعات طويلة دون أن ينهار على المدى الطويل وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الأجهزة باهظة الثمن والمثيرة للإعجاب داخله. ستحتوي هواتف الألعاب على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر من الهواتف الذكية التقليدية، ووحدة معالجة مركزية (CPU) وحدة معالجة رسومات (GPU) قوية، وإعدادات شاشة رائعة. مع توفر المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، هذا يعني أنه حتى التطبيقات المعقدة الخاصة بك ستعمل بشكل أفضل مما لو كانت على الهاتف العادي، وستجد أن أوقات التحميل تتضائل في جميع المجالات، بغض النظر عما تفعله على هاتفك.

شاشات عالية الدقة

لا شيء يضاهي شاشة هاتف ألعاب. مع معدلات تحديث أعلى، والذي يحدد عدد المرات التي تعرض فيها شاشتك صورة في الثانية، ستحصل على تجربة ألعاب أكثر سلاسة. عادةً ما تتمتع هواتف الألعاب بمعدلات تحديث لا تقل عن 120 هرتز، فعلى سبيل المثال يدعم هاتف Nubia Red Magic7 معدل تحديث إطارات 165 هرتز، وهو نفس المعدل الذي يدعمه هاتف Asus Rog Phone 6، وكلما ارتفع هذا المعدل كلما تضائلت معدلات تمزق الشاشة وتضائل أيضًا زمن الوصول البصري وكان ذلك أفضل للتجربة البصرية خلال اللعب. فإذا كنت ستلعب ألعاب إطلاق نار ذات قدرة تنافسية عالية على هاتفك، فستحتاج إلى التأكد من عدم وجود تأخر بصري قد يضعك في وضع غير مؤات. هذا فضلًا عن دعم طيف واسع من الألوان والذي يعطيك تجربة بصرية مميزة حقًا.

تجربة صوتية مميزة

إذا كان يجب أن تكون الشاشة جيدة في هواتف الألعاب، فيجب أن يكون إخراج الصوت من الهاتف جيدًا بنفس القدر لممارسة الألعاب. في معظم هواتف الألعاب، ستجد أن إعداد السماعات أفضل بكثير من الهواتف الرائدة العادية.

عمر أطول للبطارية

يتيح أي هاتف ألعاب بطاريات قوية لضمان قدرة المستخدمين على ممارسة الألعاب دون أن ينتهي بهم الحال مع هاتف متصل بالشاحن طوال الوقت. نادرًا ما تجد هاتف ألعاب بدون بطارية قوية، وعلى الرغم من أن بعض الهواتف الذكية الرائدة يمكن أن تتمتع بعمر بطارية مثير للإعجاب، إلا أنها لن تتمتع بنفس الأداء عندما يتعلق الأمر بالألعاب خاصةً على المستوى الإحترافي. و هكذا ستحتاج إلى التأكد من أن أي هاتف ألعاب تنتوي شراءه يحتوي على بطارية عالية السعة لا تقل عن 5000 مللي أمبير.

مواصفات خاصة لهاتف الألعاب

تتمتع هواتف الألعاب دائمًا بمجموعة رائعة من الميزات الإضافية التي لن تجدها أبدًا في هاتف ذكي عادي. غالبًا ما تحتوي هواتف الألعاب على مشغلات كتف shoulder triggers لمنح اللاعبين تجربة تشبه Nintendo Switch أو Steam deck، ويمكن تخصيص هذه المشغلات دائمًا تقريبًا. تتمتع هواتف الألعاب أيضًا بإهتزاز محسّن لمنحك شعور وحدة التحكم أو وحدة التحكم المحمولة ، كما تتمتع هواتف الألعاب أيضًا بآليات تبريد أفضل حتى لا يسخن الهاتف أثناء اللعب لساعات طويلة، والعديد من الأوضاع الأخرى التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك.

و على الرغم من أن مشغلات أو أزرار الكتف بدأت تشق طريقها إلى الهواتف الذكية العادية، ولكنا مازالت تعمل بشكل أفضل كثيرًا على هواتف الألعاب، كما أن تقنيات التبريد في هواتف الألعاب تعتبر أفضل كثيرًا في هواتف الألعاب بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى حتى الرائدة منها، بالطبع هذا لايعني أن تجربة اللعب على Iphone14 مثلًا سوف تكون تجربة سيئة، ولكن قضاء ساعتين أو ثلاثة ساعات متواصلة من اللعب بالطبع سوف تنتهي بارتفاع هائل في درجة حرارة الهاتف، وهو ما تضمن هواتف الألعاب عدم حدوثه.

اقرأ أيضًا: متابعة إطلاق هاتف الألعاب الجديد Nubia Red Magic 8S Pro اليوم

 “هل يجب أن أشتري هاتف ألعاب إذا كنت أحب اللعب؟”

ليس كل شيء رائعًا مع هواتف الألعاب. على سبيل المثال ، أداء الكاميرا على هواتف الألعاب مُرضٍ تقريبًا. كما أنه لا يمكنك أن تضمن تحديثات Android المنتظمة لأكثر من عامين أو ثلاثة أعوام. إذا كنت لاعبًا محترفًا تقضي الكثير من الوقت في ممارسة الألعاب ذات الرسوميات العالية على هاتفك، فإن هاتف الألعاب سيكون لا غنى عنه بالنسبة لك و سوف يكون خيارك الأنسب. أما إذا كنت من محبي الألعاب العاديين و عادة ما تقضي وقتك مع ألعاب مثل “كاندي كراش”، و”لودو”، و”تمبل رن” فليس من المنطقي اختيار هاتف ألعاب على هاتف “عادي” رائد.

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !