ماركات الموبايل

تكنو صحة: ما هي أفضل ساعة ذكية يمكن الحصول عليها؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 158

تكنو صحة سلسلة مقالات تربط بين الصحة والتكنولوجيا. من خلال استعراض الساعات والسوارات الذكية وكيف يمكنها أن تؤثر على صحتنا سواء سلبا أو إيجابا. وهل تستطيع التطبيقات الذكية أن تنظم حياتنا الصحية – وتنقذ حياة الأشخاص في الكثير من الأحيان- أم أن هذه الأمور تدور في فلك الدعاية المبالغ فيها والتي يتم التسويق بها لزيادة شراء واستخدام التطبيقات والساعات الذكية؟

ناقشنا في الموضوع الأول من السلسلة الإجابة عن السؤال هل يجب أن أشتري ساعة ذكية لتحسين صحتي؟  واستعرضنا من خلال الجزء الثاني الاجابة عن سؤال أخر: هل أشتري سوار ذكي أم ساعة ذكية؟

والأن نستعرض الاجابة على السؤال الثالث: ما هي أفضل ساعة ذكية يمكن الحصول عليها؟

ما الذي نتوقعه من الساعة الذكية؟

لكن قبل الحديث عن أفضل ساعة ذكية في السوق، تعالوا نتعرف سويا ما الذي نتوقعه من الساعة الذكية بالظبط؟

  • نتوقع من الساعة الذكية أن تاتي مع تصميم حديث وعصري مع القدرة على لفت الانتباه والأنظار.
  • نتوقع من الساعة الذكية أن تأتي مع القدرة على تغيير مظهرها بسرعة بما يتناسب مع الحياه اليومية للمستخدمين. فيمكن استخدام الساعة لاعطاء مظهر كلاسيكي او حديث او حتى رياضي والتوافق مع الهواتف الذكية
  • نتوقع من الساعة الذكية أن تاتي مع القدرة على الأداء بسرعة وتوفير أداء جيد من خلال معالج قوي
  • نتوقع من الساعة الذكية أن تاتي مع بطارية بأداء متميز قادرة على العمل لعدة أيام دون الحاجة لاعادة الشحن

هل ساعة Apple Watch Series 5 هي الأفضل؟

ربما يتبادر للأذهان أن الساعة الذكية Apple Watch Series 5 هي الأفضل بين الساعات الذكية المتوافرة الأن في الأسواق. لم لا وهي تاتي مع العديد من المواصفات الفنية القوية. حيث تاتي الساعة مع تصميم حديث قابل للتعديل بسهولة مع عدد ضخم من السوارات المتوافقة معها. كما تاتي الساعة نفسها بعدة تصميمات تجعلها مناسبة للاستخدام الكلاسيكي او الرياضي أو الشبابي بسهولة.

من ناحية أخرى تاتي Apple Watch Series 5 مع معالج قوي قادر على ادارة المكالمات والرسائل والخرائط وتشغيل الأغاني وباقي المواصفات الفنية للساعة بسهولة. والتي تعتبر أحدث وأقوى ما توصل له ابل في عالم صناعة الهواتف والساعات الذكية.

أيضا تاتي Apple Watch Series 5 مع دعم قوي من النظام الشامل (ايكو سيستم) من ابل والذي يمكنها من تلقي الرسائل والمكالمات بالاضافة لمتابعة النشاط البدني والتمارين الرياضية وعدد الخطوات. ومزامنة كل هذا مع التطبيق الصحي في هواتف ايفون. وايضا مزامنة تطبيقات المنزل Home Application ما يجعلها مثالية عندما ياتي الأمر لفتح باب الشقة او اضاءة الانوار. شريطة ان تكون هذه الأدوات متوافقة مع معايير ابل للتشغيل.

هل توفر Galaxy Watch3 من سامسونج البديل الأفضل؟

لكن ما يعتبر مميزات لساعة أبل يعتبر من عيوبها أيضا. فالساعة تتوافق بشكل مثالي مع مستخدمي ابل وهواتف ايفون. بعيدا عن مستخدمي أندرويد الذين سيجدون في Galaxy Watch3 من سامسونج الخيار الأفضل. حيث تتوافق الساعة مع هواتف ابل وباقي الهواتف من اندرويد أيضا. لكن هل توفر الساعة بديل افضل على صعيد التشغيل؟

لا يمكن القول أن ساعة Galaxy Watch3 تقدم أداء أفضل. لكنها توفر أداء يماثل ساعة ابل ويجعل المستخدم قادر على الاعتماد عليها لمتابعة الأداء الرياضي اليومي بالاضافة للمهام اليومية الاضافية التي تقوم بها الساعات الذكية اليوم.

هناك طبعا العديد من الساعات الذكية الأخرى من شركات أخرى مثل شاومي أو هواوي. لكننا رغبنا في التحدث عن المنافسين الكبار في سوق الساعات الذكية. وهي الساعات التي يبحث عنها قطاع كبير من المستخدمين ويفكرون في اقتنائها.

ولعل سؤالنا الختامي هنا.. هل تملك ساعة ذكية؟ ومن اي شركة؟ وما هي مميزاتها وعيوبها من وجهة نظرك؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !