ماركات الموبايل

لماذا توقفت سامسونج عن ترقية هواتف جالاكسي S الأحدث إلى أندرويد 8.0 أوريو

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 503

بعد مرور ساعات قليلة على بدء تلقي مستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي S8 وS8 Plus لتحديث نسخة أندرويد الأخيرة أوريو 8.0 وهو ما بدأ خلال الأسبوع الماضي. توقفت سامسونج فجأة ودون سابق انذار عن تحديث باقي وحدات هذه الهواتف، وهو الأمر الذي أعقبه صمت العملاق الكوري الجنوبي لمدة طويلة نسبيًا، وأعقبه أيضًا تساؤلات عدة حول سبب توقف سامسونج عن تحديث هواتفها الأحدث لنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

لماذا توقفت سامسونج عن ترقية هواتف جالاكسي S الأحدث إلى أندرويد 8.0 أوريو

اقرأ أيضًا: هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد

وكان قد اكتشف موقع سام موبايل يوم الاثنين الماضي قيام سامسونج بوقف تحديث هاتفيها جالاكسي S8 وS8 Plus إلى نظام تشغيل أندرويد الأحدث أوريو، وأكد الموقع أن سامسونج تعمل على نسخة جديدة منقحة من التحديث. وحتى صدور تقرير هذا الموقع، لم يكن السبب واضحًا ولم تكن المشكلة معروفة الأسباب.

وبعد هذا الصمت الذي اختارته سامسونج لعدة ساعات مرت ثقيلة على مستخدمي الهاتفين ممن ينتظرون التحديث الجديد، أعلنت الشركة أخيرًا سبب توقفها عن تحديث هذه الهواتف إلى أندرويد أوريو. وقالت الشركة في بيانها أن التحديث الأخير قد أدى لحدوث مشكلة في الهواتف تتسبب في إعادة التشغيل المتكررة.

لماذا توقفت سامسونج عن ترقية هواتف جالاكسي S الأحدث إلى أندرويد 8.0 أوريو

وقالت الشركة في البيان الذي أرسلته خصيصًا لموقع سام موبايل “لقد لاحظت الشركة أن وحدات محدودة من هاتفي جالاكسي S8 وS8 Plus قد تعرضت للتوقف وإعادة التشغيل بشكل عشوائي غير متوقع بعد وصول تحديث أندرويد 8.0 أوريو، لذلك توقفنا عن إرسال هذا التحديث إلى باقي الوحدات”.

وأكدت الشركة أنها تقوم بالتحقيق داخليًا في هذا الأمر للتأكد من مدة تأثيره على الأجهزة التي تعرضت له، ووعدت المستخدمين أنها ستعمل على إرسال تحديثات جديدة في أقرب وقت ممكن، سواء للهواتف التي وصلها التحديث المعيب أو للهواتف التي لم يصلخها تحديث أندرويد 8.0 أوريو حتى الآن.

اقرأ أيضًا: موتورولا ترسل تحديث أوريو إلى بعض هواتفها

الغريب في الأمر والذي لم توضحه سامسونج هو كيفية حدوث هذا العيب، فكيف يمكن لشركة في حجم سامسونج أن تتعرض لمثل هذه المشكلة على الرغم من تأكيدها بأن التحديث الأخير لنظام أندرويد 8.0 أوريو قد مر بالاختبارات المعتادة التي تمتد لعدة أشهر من التطوير والاختبار والتجربة.

وكانت قد أعلنت سامسونج في وقت سابق وصول تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتف جالاكسي S8 وS8 Plus في مناطق معينة كمرحلة أولى، وقد وصل التحديث بالفعل للهواتف العاملة في تركيا، النرويج، الإمارات العربية المتحدة، بلجيكا، ألمانيا، فرنسا وبولندا. وكان من المتوقع أن يصل التحديث إلى عدة دول أخرى في أقرب وقت ممكن وهو ما سيبدو أنه سيستغرق مزيدًا من الوقت بعد توقف سامسونج عن التحديث مؤقتًا.

لماذا توقفت سامسونج عن ترقية هواتف جالاكسي S الأحدث إلى أندرويد 8.0 أوريو

ويأتي تحديث سامسونج إلى نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو مدعومًا بواجهة المستخدم Samsung Experience 9.0 والتي تشمل عدد كبير من الخصائص الجديدة، مثل الإشعارات الملونة، اختصارات الصفحة الرئيسية، تحسينات لوحة مفاتيح سامسونج، إعادة تصميم قائمة About في الإعدادات، إضافة تطبيق المراسلات Dual Messenger بالإضافة إلى مميزات أخرى كثير. كل هذا بالإضافة إلى المميزات المعروفة لنظام أندرويد 8.0 أوريو، مثل سرعة تشغيل الهاتف، المهام المتعددة المطوّرة، خاصية الصورة داخل صورة، تطوير نظام الإشعارات وغيرها من الخصائص.

اقرأ أيضًا: تحديث أوريو لهاتف Xiaomi Mi A1 يتعطل مرة أخرى

في النهاية لم تعلن سامسونج عن الموعد المتوقع لإعادة إرسالها لتحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتفها الأحدث جالاكسي S8 وS8 Plus، ولا نمتلك أو غيرنا من المواقع أي من الإشارات الواضحة إلى هذا الموعد، لذا لا يسعنا ولا يسع مستخدمي هذا الهواتف سوى الانتظار، وعندما تعيد سامسونج تحديثها لهواتفها المذكورة سنقوم باختبارها ونشارككم تجربتنا في مقال مفصل بمجرد صدور التحديث بعد إصلاحه.

يمكنكم التعرف على أفضل عروض أسعار هواتف سامسونج من خلال موقع Yaoota.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !