ماركات الموبايل

شاومي تطلق خاصية RAMDISK لتحسين تجربة الألعاب على هواتفها الخاصة

التصنيف : أخرى

عدد المشاهدات : 98

العملاق الصيني شاومي ، شركة صينية واعدة في مجال الهواتف المحمولة والتكنولوجيا عموما ، تتصارع الشركات دائماً لتحقيق أفضل أداء من قبل المعالج مقابل أقل سعر ، وظهرت الكثير من الهواتف على هذا المنوال مثل هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro و Xiaomi Note 9 Pro ، ومؤخراً لزيادة التحسين ، تطلق شاومي خاصية أطلقت عليها اسم Ramdisk وهي خاصية الغرض منها تحسين تجربة الألعاب على هواتف شاومي القادمة ، ففي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على خاصية Ramdisk ، تابعوا معنا لنتعرف عليها في مقالنا لهذا اليوم.

  • منذ حوالي عشر سنوات، كانت الرامات تأتي بسعة 1 جيجا بايت تعتبر جيدة على الهواتف الذكية، ولكن حالياً قد تغير الأمر نتيجة للتطور تعتبر الرامات بسعة 6 جيجا هي المعيار للهاتف الذكي حتى الآن حيث ستجد ما يصل إلى 16 جيجا بايت من الرامات ، وللاستفادة من ذاكرة الوصول العشوائي ، ابتكرت Xiaomi تقنية تسمى RAMDISK سوف تعمل على تحسن استخدام الهواتف في الألعاب .
  • بعد كشف Xiaomi مؤخراً عن سلسلة Mi 10T. والآن كشفوا عن تقنية جديدة لتحسين الأداء ، إنها ليست فكرة جديدة وقد تم استخدامها على جهاز الكمبيوتر لكن الفكرة جديدة للأجهزة المحمولة ولم تستخدم من قبل.
  • RAMDISK ، كما يوحي الاسم ، يستخدم ذاكرة الوصول العشوائي كمخزن للقرص. باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كتخزين على القرص ، ستحصل على أداء أسرع بكثير في التطبيق أو اللعبة المفضلة لديك، نظرًا لأن التكنولوجيا جديدة ، فهي متوفرة في الوضع التجريبي. إذا كان لديك Mi 10 Ultra ، فيمكنك استخدام هذه التقنية. بفضل ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا LPDDR5.

الهواتف التي سوف تدعم Ramdisk:

ككل سوف تسهل هذه الخاصية في استخدام الهواتف المحمولة وليس فقط الألعاب ولكنها سوف تعمل على زيادة سرعة وسلاسة أداء الهاتف المحمول ككل في استخدام أي تطبيق يخص الهاتف ، وقد تحل كثيراً من المشاكل التي يواجها الكثير من مستخدمي الهواتف الخاصة بشركة شاومي .

هذا كل ما نعرفه عن الخاصية RAMDISK ، كونوا على تواصل معنا لمعرفة المزيد عن هذه الخاصية بعد الإطلاق الرسمي ، تابعونا.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !