ماركات الموبايل

مراجعة هاتف LG Q6 أو النسخة الاقتصادية من هاتف LG G6

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 528

طرحت شركة LG هاتف LG Q6 في شهر أغسطس من العام 2017، ومن النظرة الأولى -إذا كنت خبيرًا في هواتف LG- يمكنك أن تدكرك أنه يتشابه في تصميمه مع هاتف G6 لكن أصغر حجمًا وكأنه النسخة الأقتصادية منه، حيث يبلغ سعره نصف ما يبلغه سعر هاتف G6 تقريبًا، حيث تبدأ الاختلافات بينهم من المادة الخاصة بصنعهما، فهاتف Q6 مصنوع من البلاستيك، أما هاتف G6 فمصنوع من الألومنيوم، ولا تنتهي الاختلافات عند هذه النقطة، فما هي مميزات وعيوب هاتف Q6؟ وهل هو جيد بالنسبة لسعره؟

اقرأ أيضًا: أول ما يجب عليك فعله عند اقتناء هاتف أندرويد

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف LG Q6 بشاشة أبعادها 142.5 × 69.3 × 8.1 مم وهي أبعاد مناسبة تمامًا لهاتف من الفئة المتوسطة، نوعها IPS LCD capacitive touchscreen وحجمها 5.5 بوصة تحتل 78% من الواجهة الأمامية، دقّتها 1080 × 2160 بكسل بكثافة 442 بكسل لكل بوصة، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا من الإصدار الثالث.

وفيما يخص درجة السطوح فإنها تتفوق على هواتف أكثر شهرة من نفس الفئة مثل Huawei P10، لكنها لا تستطيع أن تتفوق على البعض مثل Samsung Galaxy J7 (2017) وهاتف Sony Xperia XA1، أما فيما يخص نسبة التباين (Contrast) مع ضوء الشمس، فيُعتبر جيد إذ أنه يتفوق على هواتف مثل Oppo F5 وXiaomi Redmi 4، لكن هواتف سامسونج وسوني المذكوران يتفوقان عليه أيضًا.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي LG V30 و iPhone X

LG Q6

الأداء

يأتي هاتف LG Q6 بمُعالج ثُماني النواة تردده 1.4 جيجاهرتز نوعه Qualcomm MSM8940 Snapdragon 435، يعمل مع مُعالج رسوميات Adreno 505، ويعملان جنبنًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام) تأتي مع ذاكرة داخلية بسعة 32 جيجابايت.

وفي نسخة أخرى من الهاتف باسم Q6+ تصبح سعة الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت (رام) مع ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، أما في نسخة Q6a فسعة الذاكرة العشوائية 2 جيجابايت (رام) مع ذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت، وهو ما أدى إلى ارتباك وتشوّش المُشترين من كثرة أسماء النُسخ المختلفة، وعمومًا تستقبل جميعها بطاقة ذاكرة خارجية يُمكن أن تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.

بالنسبة للأداء فإن هاتف LG Q6 لا يتفوّق على أي هاتف اخر من المذكورين سابقًا وغيرهم، إذ أن دقة الشاشة لا تتماشى مع المُعالج ولا مُعالج الرسوميات، بل كان من الأفضل استبداله -المُعالج- بالنوع الأحدث Snapdragon 450، حتى يتمكن من تشغيل الألعاب ذات الدقة والجودة العالية، حيث لا يقو إلا على تشغيل الألعاب القديمة نسبيًا، لكنه يعتبر جيدًا في القراءة ومشاهدة المقاطع المصورة.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل Note 8 أم LG V30؟

LG Q6

الكاميرا

يأتي هاتف LG Q6 بكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 وتعتبر جيدة إلى حدٍ ما بالنسبة لفئة الـ 5 ميجابكسل، أما الكاميرا الخلفية فدقتها 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 بجانبها فلاش LED، تدعم العنونة الجغرافية والتعرف على الوجه والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والضبط باللمس وتصوير البانوراما، وتُعتبر جيدة في التصوير الصباحي، أما التصوير المسائي فأقل جودة بسبب عدم وضوح الصورة خصوصًا وقعت عرضها على شاشة أكبر حجمًا.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فدقته 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية، ويُعتبر تصوير الفيديو جيدًا بالنسبة لجودة الصورة والألوان مع الصوت باختصار لا تُعتبر الكاميرا من أفضل خصائص الهاتف لكنها ليست سيئة إلى حدٍ كبير.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف ال جي بسعر أقل من 4000 جنيه

LG Q6

البطارية

يأتي هاتف LG Q6 ببطارية Li-Po سعتها 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وهي سعة مناسبة تمامًا للهاتف، لكن المشكلة أنها لا تدعم الشحن السريع، بمعنى أنها قد تستغرق ما يقرب من نصف ساعة في الشحن من 0% إلى 25% فقط، لكنها برغم ذلك تُعتبر بطارية جيدة تعمل لمدة 15 ساعة في المكالمات على شبكة 3G، وما يقرب من 10 ساعات في تصفح الإنترنت.

اقرأ أيضًا: هل وصلت صناعة الهواتف الذكية إلى ذروتها؟

LG Q6

نظام التشغيل

يأتي هاتف LG Q6 بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا).

السعر

يأتي هاتف LG Q6 بسعر حوالي 270 يورو، أو ما يوازي 325 دولار، أو 5761.5 جنيه مصري، أما في السوق الإماراتية والسعودية فالسعر يقترب من 1000 درهم/ ريال.

خصائص أخرى

  • يدعم وجود جاك 3.5 مم.
  • يدعم راديو FM.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى التي تحوّل الهاتف إلى بطاقة ائتمان يُستخدم في الشراء.
  • يدعم وجود ميكروفون مانع للضوضاء.

اقرأ أيضًا: أكثر 10 هواتف مبيعًا في الأسبوع الأول لعام 2018

LG Q6

مميزات الهاتف

  • الشاشة كبيرة الحجم ودقّتها عالية، محمية بزجاج كورنينج غوريلا مما يجعلها مُحصنة ضد الخدش والصدمات والأجواء المختلفة من رطوبة وأتربة، مناسبة للقراءة ومشاهدة المقاطع المُصورة.
  • سعة البطارية مناسبة للهاتف.
  • الكاميرا الأمامية مناسبة للصور الذاتية (السيلفي) رغم كون دقتها 5 ميجابكسل فقط.
  • الكاميرا الخلفية مناسبة للتصوير في ضوء النهار والأماكن المُضيئة، وجيدة في تصوير الفيديو.
  • سعره جيد.

اقرأ أيضًا: إليك 5 هواتف الأقل تسويقًا في عام 2017

عيوب الهاتف

  • لا يدعم تقنية فتح الهاتف ببصمة الإصبع.
  • لا يدعم الشحن السريع، والشاحن الذي يأتي معه ضعيف نسبيًا (6W فقط).
  • سمّاعة الصوت موجودة في الجزء الخلفي فقط.
  • لا يدعم الـ USB من نوع C.
  • الأسماء الكثيرة للهواتف ذات السعات المختلفة للذاكرة العشوائية والداخلية تُسبب ارتباكًا وتشوشًا للمُشترين.
  • مُعالج ضعيف بالنسبة لحجم الشاشة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy J7 Pro

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !