ماركات الموبايل

مقارنة بين هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 703

أعلنت شركة جوجل في شهر أكتوبر عن طرح نسختين جديدتين من سلسلة الهواتف الشهيرة Pixel والتي بدأتها العام الماضي بهاتفي Google Pixel و Google Pixel XL، وساهم وقتها الهاتفان الجديدان في وضع قدم لجوجل داخل سوق الهواتف الذكية، وأصبحت أحد اللاعبين المؤثرين في السوق بسبب التفوق الكبير الذي حققه الهاتفان على عدد من هواتف الشركات الكبرى التي خرجت للنور خلال نفس الفترة.

وعملت جوجل على استكمال نجاحها عندما أعلنت في شهر أكتوبر عن طرح النسخ الأحدث من سلسلة الهواتف Pixel وهما الهاتفان Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL اللذان استطاعا أن يحققا قدرًا كبيرًا من الزخم حول مدى التطويرات والإمكانيات التي منحتها جوجل لهما.

وبدأ العديد من المستخدمين بمجرد طرح هاتفي Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL في الأسواق بشكل رسمي في وضع العديد من الانتقادات لهما، فيما اتخذ البعض الآخر موقفًا مغايرًا تمامًا بتوجيه إشادات كبيرة لعمل شركة جوجل في الهاتفين Google Pixel 2، و Google Pixel 2 XL.

تعرف على المقارنة الكاملة بين هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

بينما اتجه فريق ثالث نحو التأكيد على أن هاتفي جوجل الصادرين منذ عام وهما Google Pixel و Google Pixel XL يتفوقان بشكل كبير على الهاتفين الجديدين، وأنهم سيتخذون قرارًا بشراء الهواتف القديمة من جوجل على حساب الهواتف الجديدة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تطبيقات تستخدمهم مع نظاره جوجل الكرتونية للواقع الافتراضى

ونقدم لكم خلال التقرير التالي مقارنة بين هاتف جوجل الصادر منذ أيام Google Pixel 2 XL، والهاتف القديم الصادر منذ عام وهو Google Pixel XL.

التصميم

تصميم هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

في عام 2016 عندما قررت شركة جوجل طرح هاتفها Google Pixel XL وكان التصميم الذي اختارته للهاتف جديدًا، ولم يكن العديد من الأشخاص معتادين عليه بشكل كبير، حيث وصفه البعض وقتها بالتصميم الغريب، إلا أنه مع مرور الوقت بدأ المستخدمون في التعود على التصاميم التي تطرح بها شركة جوجل هواتفها ولم تعد غريبة بالنسبة لهم.

ومع طرح هاتف Google Pixel 2 XL في الأسواق أدخلت شركة جوجل عددًا كبيرًا من التعديلات على التصميم الخاص بالهاتف، حيث يمكننا أن نقول بأن التصميم الخاص بهاتف Google Pixel 2 XL يتفوق بنسبة طفيفة عن الهاتف Google Pixel XL.

اقرأ أيضًا: اكتشف ماذا يوجد بداخل هاتف Google Pixel 2 XL عند تفكيكه

وعلى مستوى الوزن يمكن القول بأن هاتف Google Pixel 2 XL اكتسب بعض الجرامات الإضافية عما كانت عليه في الهاتف السابق، حيث أصبح وزن الهاتف 175 جرامًا، بينما كان وزن الهاتف Google Pixel XL هو 168 جرامًا فقط.

الشاشة

شاشة هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

على مستوى الشاشة واجهت شركة جوجل العديد من المشكلات مؤخرًا بسبب الشاشة التي منحتها لهاتفها Pixel 2 XL، تلك المشاكل التي دفعت العديد من الأشخاص إلى التراجع وسحب طلبات الشراء المُسبق التي تقدموا بها من أجل الحصول على هاتف جوجل الجديد.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الهاتف Google Pixel 2 XL

وتواجه شاشة Pixel 2 XL مشكلة كبيرة في عرض الألوان، حيث قال عدد من المستخدمين الذين نجحوا في الحصول على هاتف Pixel 2 XL أن الشاشة الخاصة غير قادرة على عرض الألوان بشكل جيد، حيث تبدو الألوان الخاصة بالهاتف باهتة، وليست بدرجتها الطبيعية.

اقرأ أيضًا: هاتفا Google Pixel 2 يدعمان ميزة جديدة أثناء قيادة السيارة

وكانت شركة جوجل قد اعتمدت على شركة إل جي لتصنع لها شاشة الهاتف Pixel 2 XL والتي جاءت من نوع كابستيف P-OLED بحجم 6 بوصة، بينما كانت جوجل قد اعتمدت على الشركة الكورية الجنوبية سامسونج من أجل تصنيع شاشة الهاتف Google Pixel XL والتي جاءت من نوع كابستيف AMOLED وبحجم 5.5 بوصة، وهي الشاشة التي لم تواجه أي مشكلات خلال الاستخدام.

الأداء

المقارنة في الأداء بين هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

عملت جوجل على تطوير معالج البيانات الخاص بهواتفها الذكية الجديدة، حيث منحت الهاتف Pixel 2 XLمعالج بيانات ثماني النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 835، وأضافت له معالج الرسوميات القوي Adreno 540، بينما كان معالج البيانات في هاتف Google Pixel XL رباعي النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 821 ومعالج رسوميات Adreno 530.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد Snapdragon 636 للهواتف المتوسطة

وعلى مستوى نظام التشغيل منحت جوجل هاتفها الجديد Pixel 2 XL نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) بينما كان نظام التشغيل في الهاتف Google Pixel XL هو الإصدار السابع من نظام التشغيل أندرويد 7.1 (نوجا).

كما منحت جوجل هاتفها Pixel 2 XL بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تتنوع بين 64 و 128 جيجابايت، بينما كانت الذاكرة العشوائية في هاتف Google Pixel XL كانت تبلغ 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تتنوع بين 32 و 128 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Google Pixel 2 XL

ومن خلال تلك المقارنة السريعة يمكن القول بأن هاتف Pixel 2 XL لديه تفوق طفيف من حيث الأداء والقدرة على التعامل مع المهام المتعددة أكثر من الهاتف Google Pixel XL.

الكاميرا

مقارنة كاميرا Google Pixel XL و Pixel 2 XL

على الرغم من أن شركة جوجل قامت بمنح هاتفها Pixel 2 XL نفس جودة الكاميرا الموجودة التي كانت موجودة بهاتف Google Pixel XL إلا أنها عملت على تطوير وتحسين أدائها وقدرتها على التقاط الصور ذات الجودة العالية.

وأضافت جوجل العديد من أوضاع التصوير الخاصة بكاميرا الهاتف Pixel 2 XL الأمر الذي جعل الصور التي يتم التقاطها من خلاله سواء باستخدام الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية أفضل من هاتف Google Pixel XL.

اقرأ أيضًا: أفضل الكاميرات للتصوير بزاوية 360 درجة

ولم تعمد جوجل خلال تصنيعها للهاتفين Pixel 2 XL ومن قبله الهاتف Google Pixel XL على منحه لكاميرا مزدوجة كما يحدث مع أغلب أجهزة الهواتف الذكية التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، حيث منحت جوجل الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، إلا أن كاميرا هاتف Pixel 2 XL تتفوق على Google Pixel XL بسبب أوضاع التصوير والتحديثات التي خضعت لها.

البطارية

بطارية هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

أحد العوامل الهامة التي تحسم اختيار أي شخص قبل شراء هاتفه الجديد هي سعة البطارية فكافة المستخدمين يرغبون في الحصول على هاتف ذو بطارية قوية قادرة على العمل لفترات كبيرة دون الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 هواتف ذكية من حيث البطارية

وعلى مستوى البطارية فإن البطارية الخاصة بهاتف Pixel 2 XL تبلغ سعتها 3520 مللي أمبير وهي أكبر بقدر طفيف من بطارية الهاتف Google Pixel XL التي بلغ حجمها 3450 مللي أمبير.

السعر

مقارنة أسعار هاتفي Google Pixel XL و Pixel 2 XL

طرحت شركة جوجل هاتفها Google Pixel XL في أكتوبر 2016 بسعر يصل إلى 630 يورو فقط ما يعادل 733 دولار أمريكي، أو يعادل 12904 جنيه مصري، أو يعادل 2749 ريال سعودي، أو يعادل 2692 درهم إماراتي.

بينما طرحت جوجل هاتفها Pixel 2 XL في شهر أكتوبر الجاري بسعر وصل إلى 940 يورو ما يعادل 1094 دولار أمريكي، أو يعادل 19252 جنيه مصري، أو يعادل 4102 ريال سعودي، أو يعادل 4017 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: “بتوفير أكثر من 200 دولار”.. أفضل أسعار وعروض شراء الهاتف LG V30

وفي النهاية يمكن القول بأن هاتف Google Pixel XL هو واحد من الهواتف القوية التي يمكن الحصول عليها بقدر قليل من المال، وهذا لا يعني أنه لا يحتوي على إمكانيات جيدة، حيث أنه يجمع بين الإمكانيات الجيدة والسعر المناسب لأغلب الناس، بينما الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على هاتف جيد ومتطور بشكل كبير دون الاهتمام بعنصر المال سيكون الخيار بالنسبة لهم محسومًا لصالح الهاتف Pixel 2 XL.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !