ماركات الموبايل

موتورولا في معرض CES تقدم Moto Mod لمراقبة الصحة ولوحة مفاتيح إضافية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 237

قدمت شركة موتورولا في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (CES) عام 2018، أجهزة Moto Mod جديدة -بجانب الجهاز الخاص بالألعاب-، إحداهما يراقب الصحة والأخر عبارة عن لوحة مفاتيح تُضاف للهاتف من الجهة الخلفية، تناسب هواتف موتورولا Moto Z2 Force وMoto Z2 Play.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Motorola Moto X4

وكما ذكرنا، الـ Moto Mod الثاني عبارة عن لوحة مفاتيح حقيقية مكونة من خمسة صفوف متراصة فوق بعضها البعض، ورغم أن لوحة المفاتيح تبدو نحيفة إلى حدٍ كبير، لكنها -عند توصيلها بالهاتف- تزيد سُمكه ثلاثة أضعاف تقريبًا. وهذه النسخة المقدمة تُعتبر نموذجًا أوليًا، بمعنى أنها ستتغيّر في المستقبل، حيث سيُضاف لها بطارية بسعة 1700 ميللي أمبير ويُعاد تصميمها، وبحسب المنشور حاليًا، فإن سعر لوحة المفاتيح الواحدة 99 دولار، أو ما يُعادل 1753 جنيه مصري، أو 371 ريال سعودي، أو 363 درهم إمارتي، وسيكون متاحًا في شهر مارس القادم.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Huawei Mate 10 Porsche Design

moto-mod-keyboard

أما الـ Moto Mod الأولى فعبارة عن جهاز لمراقبة صحة المستخدمة، عن طريق قياس معدل ضربات القلب، ومعدّلات التنفس ودرجة حرارة الجسم، كما يقيس أيضًا مقدار الأكسجين في الدم وضغط الدم بنوعين مختلفين من طُرق القياس، حيث تُجمع هذه البيانات من إصبعك، حيث يقيس الجهاز ضعط الدم الانقباضي الخاص بك (الضغط الذي يمارسه الدم على جدران الشرايين عند النبض)، وضغط الدم الانبساطي (ضعط الذي يمارسه الدم عندما يستريح القلب بين نبضتين).

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هواتف سامسونج A8 وA8+افتتاحية عام 2018

Moto Mod Vital

يعتبر الـ Moto Mod الخاص بمراقبة الصحة ثقيلًا وضخمًا ولا يتمكن المستخدم من حمله في الجيوب طوال الوقت، وحتى الآن قد تبدو بعض قراءاته للنبض وضغط الدم غير دقيقة 100%، بحسب المنشور تتفوق عليه أجهزة مراقبة نبضات القلب التي يتم ارتداؤها في المِعصم فيما يخص الدقة، ويُعتبر أيضًا مرتفع الثمن بالنسبة لكونه ضمن ملحقات الهواتف، حيث يبلغ سعره 395 دولار، أو ما يُعادل 7000 جنيه مصري، أو 1481 ريال سعودي، أو 1450 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: ساعة PowerWatch X الذكية تعمل بحرارة الجسم

Moto Mod Vital

جدير بالذكر أيضًا، أن شركة موتورولا باقية على إصدار الـ Moto Mod الخاص بالألعاب، والذي يُحوّل هواتف موتورولا من الفئة Z إلى أجهزة ألعاب صغيرة، مزوّد ببطارية داخلية 1035 ميللي أمبير وفتحة USB من النوع C ويدعم وجود جاك 3.5 مم. يدعم الـ Mod قائمة كبيرة من الألعاب، لكن هُناك بعض الألعاب التي قد تحتاج إلى شاشة بحجم أكبر، ويُساعد المستخدم على لعبها تطبيق Moto Game Explorer، لكن نصيحة المُجرّبين تؤيّد لعب الألعاب الموجودة في القائمة للاستمتاع حقًا بالـ Moto Mod.

اقرأ أيضًا: الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2018

Moto Mod

يعتبر سعره مناسبًا بالنسبة لأسعار الـ Mods الأخرى الخاصة بالألعاب، فسعره يبلغ ما يقرب من 90 دولار، أو ما يُعادل 1596 جنيه مصري، أو 337 ريال سعودي، أو 330 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: كيف تشتري الهاتف الذكي الأمثل بالنسبة لك

ملحوظة:

  • أسعار الأجهزة الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !