ماركات الموبايل

موقع انتوتو يفجر مفاجأة.. لا توجد فروق فعلية بين معالجي ابل الجدد والجيل السابق

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 113

أعلن موقع AnTuTu المتحصص في مراجعات الأداء وشرائح المعالجة مؤخرًا عن نتائج اختبارات الأداء لمعالجات Apple من الجيل الجديد لهاتفي iPhone 14 Pro Max بمعالج Apple Bionic A16 الجديد، و iPhone 13 Pro Max بمعالج Apple Bionic A15 من العام السابق، وذلك بعد إعلان موقع Geekbench أيضًا عن نتائجه لنفس شرائح المعالجة وكانت مخيبة للآمال بعض الشيء، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم نتائج الاختبارات على كلا الموقعين.

اقرأ أيضًا: هل تنجح كاميرا Apple iPhone 14 Pro الجديدة في التفوق على سيطرة Galaxy S22 Ultra في التقريب الرقمي

نتائج اختبارات Geenbench لمعالج هاتف iPhone 14 Pro Max

كانت هذه النتائج لاختبارات أولية، وقد حضل هاتف iPhone 14 Pro Max في اختبار الشريحة الواحدة على نتيجة 1879 نقطة، بينما حصل في اختبار الشرائح المتعددة على نتيجة 4664 نقطة، في حين حصل هاتف iPhone 13 Pro Max على نتائج 1725 و 4848 في كلا الاختبارين على التوالي، وتظهر الصورة التالية نتائج الاختبارات التفصيلة، ويظهر فيها هاتف iPhone 14 Pro Max باسم iPhone 15.3.

اقرأ أيضًا: هل بالغت أبل عندما أطلقت على Apple iPhone 14 Pro لقب Pro

 

وجدير بالذكر أن هذه الاختبارات الخاصة بالأداء للمعالج المركزي فقط، ولم تشمل معالج الرسوميات GPU الذي تطور تطورًا ملحوظًا في جميع هواتف الجيل الجذيد، حيث يتكون من 5 أنوية بدلًا من 4 في نسخة الجيل السابق، كما تم تطوير المعمارية الخاصة بالمعالج الجديد، إلا أن استهلاكه للطاقة أصبح أكبر من المعالجات السابقة.

نتائج اختبارات AnTuTu لمعالج هاتف iPhone 14 Pro Max

ظهرت نتائج هذه الاختبارات بعد أيام من اختبارات Geekbench الأولية، حيث حققت الهواتف فيها نتيجة أفضل بكثير، إذ حقق هاتف iPhone 14 Pro Max نتبجة 972,936 نقطة، بينما هاتف iPhone 14 Pro فقد حقق 978,147 نقطة وهي نتيجة أقضل بنسبة 19% بالمقارنة مع معالجات Apple A15 التي جاءت مع هواتف العام السابق.

اقرأ أيضًا: المقارنة الكاملة بين الهواتف الرائدة الأحدث Huawei Mate 50 Pro و iPhone 14 Pro Max

 

وبالتدقيق في تفاصيل النتائج فقد حققت المعالجات الجديدة تطورًا بنسبة 17% على مستوى وحدة المعالج المركزية، و 28% على مستوى معالج الرسوميات، و 17% على مستوى الذاكرة. وهو ما لم تكشف عنه أبل في مؤتمر الإعلان عن الهواتف، على الرغم من كونها نتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على Apple iPhone 14 Plus .. هاتف أبل صاحب المميزات الاستثنائية

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !