ماركات الموبايل

الجديد في تطبيق Gmail بعد اعادة تصميمة من Google

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1615

يعتبر تطبيق البريد الألكتروني من Google واحد من أهم التطبيقات العاملة في مجال التكنولوجيا والتقنية، حيث يستعمل هذا التطبيق ملايين من المستخدمين بشكل يومي، من أجل ادارة حسابات البريد الألكتروني الخاصة بهم، وارسال أطنان من المعلومات واستقبال المزيد منها بين المستخدمين بشكل يومي. على الرغم من انتشار شبكات التواصل الاجتماعي بين المستخدمين وتبادل الكثير من المعلومات من خلالها، إلا أن خدمات البريد الالكتروني لا تزال تحتل الصtدارة ولا سيما بين المخاطبات الرسمية بين الشركات المختلفة والمؤسسات حول العالم أو حتى على الصعيد المحلي.

ما الجديد في Gmail

ومؤخرا قامت Google بتحديث خدمة Gmail الخاصة بالبريد الألكتروني لديها، وقامت بأضافة العديد من المميزات الجديدة والتي تسهل العمل على مستخدمي البريد الألكتروني لديها. وراعت جوجل في التحديث الأخير سهولة الوصول للرسائل، والقيام بالعديد من العمليات على الرسائل دون الحاجة لفتح الرسائل نفسها، مثل نقل الرسالة أو مسحها أو تحويلها. ما يزيد من سهولة استخدام خدمات البريد الألكتروني.

ليس هذا فحسب، بل أن Google أضافت القدرة على التحكم في رسائل البريد الألكتروني بعد ارسالها، بحيث لا يستطيع المستخدم اعادة ارسالها أو طباعتها أو أي من الأمور الأخرى بعد ارسال البريد الالكتروني، وهي مزايا أمنية لم تكون موجودة من قبل في التطبيق.

كيفية الوصول للتحديث الجديد

ومن أجل الوصول للتحديث الجديد يجب فتح حساب Gmail على الكمبيوتر، ومن ثم يتم الضغط على مفتاح الترس الخاص بالأعدادات، ومن ثم يجب على المستخدم الدخول لقسم الأعدادات الخاص بالبريد الالكتروني واختيار تجربة تصميم الجيميل الجديد. لكن يجب العلم أن هذا التحديث غير متاح لجميع المستخدمين. لكن مجموعة قليلة من المستخدمين حول العالم هم من وصل لهم التحديث فقط. فحتى الأن لا يزال هذا التحديث في طور التجربة ومحاولة اكتشاف أي مشكلات أو عيوب في النسخة الجديدة من تطبيق البريد الالكتروني من جوجل. على أن يتم تعميم التجربة والتحديث بمجرد الانتهاء من كافة العيوب والمشكلات التي يمكن أن تظهر في التحديث الجديد على خدمة البريد الألكتروني.

تحديث تطبيقات Google الأخرى

جدير بالذكر أن جوجل تقوم بتحديث التطبيقات الخاصة بها أولا بأول باستمرار. لكن هذه التحديثات قد لا تتم بنفس الوتيرة أو في نفس الوقت، لكن مع كل يوم جديد نجد أن اشعارات الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام التشغيل IOS أو أندرويد يصلها اشعار بالتحديث الخاص بأحد التطبيقات أو الخدمات التي تقوم جوجل بتقديمها للمستخدمين.

وتقدم جوجل العديد من الخدمات والتطبيقات التي تفيد المستخدمين في حياتهم اليومية، الأمر الذي جعل جوجل تتداخل مع العديد من الخدمات والمهام اليومية في حياة مستخدميها اليومية والدائمة، الأمر الذي يجعل جوجل واحدة من أهم وأكبر الشركات التقنية العاملة في المجال التقني حول العالم

خدمات جديدة من Google

ولا يقتصر نشاط جوجل على دعم وتحديث تطبيقاتها الموجودة بالفعل فحسب، بل تعمل على تقديم التطبيقات الجديدة والتي تخدم قطاعات واسعة من المستخدمين، مثل التطبيق الجديد الذي طرحته جوجل لرواد الاعمال الذين يعملون على تنظيم اعمالهم وفق جدول محدد، حيث سيمكنهم اختيار أدوات جوجل من أجل تنظيم المواعيد والمهام اليومية بسرعة وسهولة ويسر. لكن هذا التطبيق لا يزال في طور التجارب والتطوير حتى الأن.

وتعمل جوجل ايضا من خلال معاملها على زيادة وعي واهتمام المستخدمين بالأنترنت وذلك من خلال طرح العديد من الدورات التدريبية والتعليمية الخاصة بها بطرق سهلة وميسرة وحديثة، بحيث تصل المعلومات لكافة المستخدمين المهتمين بالتعلم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !