ماركات الموبايل

كل الشائعات والتسريبات حول هواتف بكسل الجديدة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2409

كل الشائعات والتسريبات حول هواتف بكسل الجديدة

 

بعد إصدار سلسلة هواتف جوجل الأخيرة والتي كانت تحتوي على هاتف بكسل الأصلي وبكسل إل، بدأت الشركة الأمريكية في التحضير للعمل على السلسلة الجديدة، ولكن هل تلاقي تلك السلسلة الجديدة نفس النجاح التقني في المواصفات التي لاقته سلسلة الهواتف القديمة؟ علمًا بأن السلسلة القديمة قد اعتبرها البعض واحدة من أفضل سلاسل الهواتف الذكية حتى وقتنا هذا، وظهرت وقتها شركة جوجل للهواتف الذكية لأول مرة، حيث قامت الشركة أخيرًا لأول مرة بتصنيع التصميم الخارجي والمكونات الداخلية للهواتف، كما أطلق البعض على تلك السلسلة إسم “سلسلة الهواتف الراقية” حيث أن الهواتف جاءت بنظام التشغيل أندرويد، وبكاميرات عالية الدقة، وعتاد داخلي قوي، وتصميم خارجي مٌنفرد.

 

ولكن حتى ومع كل تلك المواصفات الرائعة، لم تستطع سلسلة الهواتف أن تنجو من النقد، فعندما جاءت السلسلة بعتاد قوي وتصميم رائع، نقدها البعض بحجة إرتفاع سعرها، وعندما تغاضى البعض منهم عن عنصر السعر، نقدها الآخرون لأنها تفتقد للمميزات الشائعة الخاصة بهذا العصر، مقل مقاومة الماء والشحن اللاسلكي، وتمنى الكثيرين من مستهلكي الشركة بأن تأخذ جوجل تلك الإقتراحات بعين الإعتبار في سلسلتها القادمة.

 

كل الشائعات و التسريبات حول هواتف بكسل الجديدة | بوابة الموبايلات

 

وكما فعلت جوجل في العام الماضي، ذكرت الإشاعات بأن جوجل ستأتي بهاتفين للسلسلة الجديدة، وسيأتي الهاتف الاصغر تحت إسم Walleye، أما عن الهاتف الآخر فسيأتي بإسم Muskie والذي سيتشابه في الحجم مع هاتف Pixel Xl، ولن تتوقف السلسلة عند هذا الحد، فذكرت مصادر وتقارير أخرى بأن الشركة الأمريكية ستقوم بتزويد السلسلة بهاتف ثالث وسوف يُطلق عليه اسم Taimen والذي من المتوقع أن يكون أكبر حجمًا من هاتف Pixel Xl.

 

وكشفت بعض التقارير الأخرى أن شركة جوجل لا تقوم تصنيع الهواتف وحدها بالكامل -على عكس ما تم التصريح به عن سلسلة الهواتف القديمة- ولكن تشاركها الشركة التايوانية HTC في عملية التصنيع، ولم تقف الشائعات عند هذا الحد، فظهرت تقارير أخرى تفيد بأن جوجل ستشرع العمل على سلسلتها الجديدة بالتعاون مع شركة LG، وأفاد تقرير أخر من موقع “اندرويد بوليس” بأن هاتف Muskie من جوجل قد لا يصل إلى أرض الواقع، لأنه من المحتمل أن تقوم الشركة بإلغاء العمل عليه، مما يعني أن جوجل ستقوم بالإعلان عن هاتف Taimen والذي سيعتبر بمثابة خليفة لهاتف بكسل الأصلي.

 

كل الشائعات و التسريبات حول هواتف بكسل الجديدة | بوابة الموبايلات

 

ومن المعروف أن شركة جوجل الأمريكية عادة ما تقوم بالإعلان عن هواتفها الجديدة في فصل الخريف من كل سنة، حيث طرحت جوجل هواتف بكسل و Pixel XL في الخريف الماضي في شهر أكتوبر، ومتوقع أيضًا أن تقوم الشركة بفتح باب الطلب المسبق للهواتف الجديدة مباشرة بعد الكشف عنها وبدء عملية المبيعات رسميًا بعد بضعة أسابيع، ولكننا وحتى وقتنا الآن، لا نمتلك معلومة مؤكدة عن موعد إطلاق السلسلة.

ووفقًا لما جاء بالتسريبات، فإن مواصفات السلسلة الجديدة من جوجل بكسل 2 هي كالآتي:

مثل هواتف بكسل السابقة فإن Walleye و Taimen سوف يمتلكان العديد من مواصفات الراقية، ووفقًا لآخر الشائعات، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف الأصغر الجهازين بشاشة بقياس 4.97 بوصة بدقة Full HD، أما بالنسبة للمعالج فسيكون مزودًا بأحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، وأن سعة التخزين الداخلية ستصل إلى 64 جيجابايت.

 

كل الشائعات و التسريبات حول هواتف بكسل الجديدة | بوابة الموبايلات

 

وما يثير الاهتمام هو ما يقال إن سلسلة هواتف بكسل 2 ستأتي بميزة جديدة وهي اثنين من مكبرات صوت ستيريو الأمامية والتي تعتبر إضافة رائعة، ولكن لسوء الحظ أن هذا يأتي على حساب منفذ سماعة الرأس الذي يبلغ حجمه 3.5 مللى متر، مما يعني أنه سيكون عليك توصيل سماعات الرأس الخاصة بك بمساعدة محول والذي من المرجح أن يأتي مدرج في علبة الهاتف، ولكن هذا لم يؤكد بعد، كما أنه تم إعلان هذه الخاصية في الجيل القادم من الهواتف الذكية مثل iPhone 8، ولكن في النهاية كل هذه مجرد شائعات ومن الممكن جدًا أن تكون تلك غير صحيحة.

 

والآن إلى ما يميز سلسلة جوجل بكسل 2 عن باقي الهواتف الذكية:

تشير الشائعات إلى أن جوجل لن تتبع خطى الهواتف الحديثة لـ إل جي، وهواوي، و وان بلاس فيما يخص إعداد الكاميرا، وهذا يعني أن سلسلة بكسل 2 لن تأتي بإعداد الكاميرا الخلفية المزدوجة، ولكن من المتوقع أن تكون الكاميرا بدقة رائعة مثل التي كانت موجودة في هاتف بكسل العام الماضي والتي حصلت على أعلى تصنيف في قياسات DxOMark محققة درجة 89.

ويشاع أيضا أن هاتف Pixel XL 2 سيكون مقاوم للماء والغبار، ومن المتوقع أنها ستكون حاصلة معيار مقاومة الماء إما IP67 أو IP68، ومما يعني أن الهاتف يقاوم الماء دون أي أضرار حتى عمق من 1 إلى 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة.

 

كل الشائعات و التسريبات حول هواتف بكسل الجديدة | بوابة الموبايلات

 

هاتف Pixel XL 2 سوف يكون مدعوم بمعالج Snapdragon 835 ومزود بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، ويحتوي على نفس الكاميرا الموجودة بهاتف Pixel XL، ولكن لن يحتوي على اثنين من مكبرات الصوت في الجهة الأمامية بسبب التصميم المختلف، وتزعم الشائعات أنه سيكون لديه 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، وبالإضافة إلى ذلك فإن من المتوقع أن يتم توفير خيار آخر لسعة التخزين مثل ما تفعله باقي الشركات الحديثة مؤخرًا.

أما بالنسبة لنظام التشغيل، فمن المتوقع أن يعمل كلًا من بكسل 2 وPixel XL 2 بنظام التشغيل أندرويد 0، وسيكون هذا أول ظهور لهذا الإصدار من نظام التشغيل أندرويد.

التصميم:

وفقًا لأحدث الشائعات، فإن هواتف سلسلة بكسل 2 الجديدة سوف تبدو متشابهة كثيرًا مع الإصدارات السابقة لسلسلة بكسل، مع وجود بعض الاختلافات الصغيرة، وهي أنه من الممكن أن تضيف الشركة الهيكل المعدني، وحواف كبيرة نوعًا ما بالإضافة إلى اثنين من مكبرات الصوت الأمامية التي سبق ذكرها، وجزء خلفي زجاجي ليحيط الهاتف من الخلف بالكامل عدا الجزء الخاص بحساس بصمات الأصابع، والذي لا يزال موجود على الجزء الخلفي من الهاتف، مما يضيف لمسة جمالية للتصميم.

 

google-pixel-phones.png (720×393)

 

وتشير آخر الشائعات أن الجيل المقبل من الهواتف الذكية سوف يتميز بحواف صغيرة حول الشاشة، تمامًا مثل جلاكسي S8 وLG G6، خصوصًا بعد ما ظهر من انجذاب المستخدمين لهذا التصميم.

 

الأسعار:

إن الشركات الأمريكية كجوجل و أبل معروفة بمنتجاتها عالية الجودة، وفي المقابل مرتفعة الأسعار، حيث كانت سلسلة جوجل بكسل في العام الماضي مرتفعة التكلفة جدًا ليكون سعر هاتف جوجل بكسل هو 649 دولار للإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 32 جيجا بايت، و 749 دولار للإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 128 جيجابايت، في حين أن هاتف Pixel XL كان سعره 769 دولار للإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 32 جيجا بايت و 869 دولار للإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 128 جيجا بايت.

وجميعنا يأمل أن تأتي الهواتف القادمة بأسعار معقولة أكثر، لكن هذا لن يحدث على الأرجح، فمن المتوقع أن تكلف الهواتف الجديدة نفس أسعار السلسلة السابقة إن لم يكن أكثر.

لذا فيما يتعلق بنقطة السعر، فإن جوجل ستواجه صعوبة في التنافس مع بقية الهواتف في السوق في الفترة القادمة كما واجهت صعوبة في توزيع سلسلة جوجل بكسل الأولى، فبالرغم من أن جوجل قامت ببيع مليون وحدة من سلسلة بكسل حتى الآن -والتي قد تبدو وكأنها عدد كبير- ولكن في الواقع إنه عدد ليس بالكبير على الإطلاق، فقد قامت شركة سامسونج الكورية على سبيل المثال ببيع حوالي خمسة ملايين وحدة من هواتف جلاكسي S8 وS8 بلس، وكان ذلك في أول 26 يوم فقط من توافر الجوالات بالأسواق، كما تخطط هواوي لبيع حوالي 10 مليون وحدة من هواتف P10 وP10 بلس، في حين أنه من المتوقع أيضًا أن يتجاوز عدد الوحدات المباعة من هاتف G6 هواتف بكسل بشكل كبير.

لذلك من المفضل أن تبدأ شركة جوجل في عرض منتجاتها بأسعار تنافسية أقل، فإن هذا سيزيد من مبيعاتها و يجعلها تنافس وبشدة في أسواق الهواتف الذكية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !