ماركات الموبايل

تطبيق خرائط جوجل يضيف معلومات خاصة بوباء كورونا لمستخدميه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 903

لا يمكن أن نعتبر وباء كورونا أو covid-19 سوى واحد من أكثر الأوبئة التي شكلت تهديدا لعالم التكنولوجيا والهواتف الذكية حول العالم. فمع انتشار الوباء وحصده للعديد من الأرواح حول العالم، انصرف قطاع كبير من المستخدمين عن تطوير عتادهم لادخار الأموال لأمر أهم يتعلق بالصحة. وصار على شركات صناعة الهواتف المحمولة التكاتف لعبور الأزمة الاقتصادية والانسانية التي يمرون بها. ولا سيما تطبيق خرائط جوجل الذي يحاول تقديم المساعدة هو الأخر. والذي تقدمه شركة جوجل التي تعتبر من كبرى شركات صناعة الهواتف الذكية واجهزة التابلت حول العالم

تحديث خرائط جوجل يساعد على تجنب كورونا

وفي تدوينة نشرت مؤخرا على مدونة خرائط جوجل أعلنت الأخيرة عن تحديثها لنظام الخرائط بحيث يساعد في الكشف عن مناطق الانتشار وأماكن التحاليل الخاصة بفيروس كورونا. لتقديم مساعدة أكبر للمستخدمين الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات الموثقة حول الوباء.

والأن يمكن للمستخدمين في الأرجنتين، استراليا، بلجيكا، البرازيل، كولومبيا، فرنسا، الهند، المكسيك نيوزيلندا، اسبانيا، تايلند وأمريكا وانجلترا استلام رسائل تخبرهم بأن المواصلات العامة التي سيرتادها الناس هناك قد يكون بها توقف في الخدمات نظرا لانتشار فيروس كورونا.

وتظهر المعلومات الجديدة في منطقة التصفح عندما يختار المستخدم خيار المواصلات العامة. حيث قررت بعض الدول تقليص عدد القطارات أو الاتوبيسات التي تنقل المواطنين داخليا للحد من انتشار كوفيد ١٩ بها.

التنبيه عند عبور الحدود

أما الدول التي قد يعبر بها المستخدمين حدودا دولية مثل كندا والمكسيك وأمريكا، فان تطبيق خرائط جوجل بعد التحديث سيذكر المستخدمين باقترابهم من الحدود وأنه قد يكون هناك تحديدا لانتقالهم، وأنهم على الأرجح محتاجين لفحص أنفسهم ضد الفيروس عند انتقالهم من دولة الى أخرى.

أضاف خرائط جوجل أيضا القدرة على معرفة المراكز الطبية التي توفر اختبارات الكشف عن كوفيد ١٩ حيث لا توفر كل المراكز الطبية هذه الخدمة بطبيعة الحال. حينها يقوم خرائط جوجل يتوجيه المستخدمين لاقرب مركز متخصص في اجراء الكشف الطبي الخاص بفيروس كورونا اعتمادا على الحالة الصحية التي يخبره بها المستخدم.

تقليل التجمعات البشرية

أما التحديث الأخير فخاص بالكشف عن المناطق التي يوجد بها تجمعات بشرية كبيرة. وتفيد هذه الخاصية من خرائط جوجل في معرفة الأماكن التي يتواجد عدد كبير من الأشخاص بها. ما يساعد على تجنبهم وضرورة اختيار أماكن أخرى لا يوجد بها الكثير من الأشخاص في نفس الوقت. من اجل تجنب الاصابة بفيروس كورونا وتقليل فرص العدوى.

وفي النهاية نتمنى أن يلتزم الجميع بالتزام التعليمات الصحية الخاصة بوزارة الصحة في بلده. حيث تعمل اليوم المؤسسات الصحية في كل مكان في العالم على اصدار التعليمات الطبية الصحيحة لمواطنيها، مثل التشجيع على ارتداء الكمامة، وتعليم المواطنين كيفية ارتدائها بالطريقة الصحيحة والتي تقيهم الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى تعاونت جوجل مؤخرا مع ابل من  اجل تقديم تطبيقات وخدمات تساعد على التقليل من التجمعات البشرية، وتوجه المستخدمين للمناطق التي قد يكون فيها تفشي للوباء ما يساعد على تجنبها وتقليل التواجد فيها قدر الإمكان.

ويعتبر التعاون بين الشركتين من حالات التعاون النادرة بين الغرماء من أجل هدف أسمى وأهم من التنافس الاقتصادي. وهو ما سعت اليه ابل وجوجل على حد سواء

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !