ماركات الموبايل

تطبيق Google Maps ضد Apple Maps .. من الأفضل بالنسبة لك ؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 529

خرائط جوجل وخرائط أبل أو Google Maps و Apple Maps هما من أكثر تطبيقات الملاحة استخداما على نطاق واسع اليوم، حيث يقدمان مجموعة من الميزات لجعل السفر أسهل وأكثر ملاءمة. ومع ذلك، فإن كل تطبيق له نقاط قوة وضعف فريدة من نوعها. في مواجهة خرائط جوجل مقابل خرائط أبل هذه، سنقارن ميزات كلا التطبيقين وواجهة المستخدم وباقي التفاصيل الخاصة بكل من هذه التطبيقات لنعرف من الأفضل بالنسبة لك كمستخدم.

Google Maps ضد Apple Maps

  • إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد، فمن المحتمل أنك كنت تستخدم خرائط جوجل، المثبتة مسبقا على معظم الأجهزة. على الرغم من أنه يمكن تنزيله بسهولة من Apple App Store لأجهزة iOS. من ناحية أخرى، على الرغم من أن خرائط Apple هي تطبيق أصلي على أجهزة iOS، إلا أنها غير متاحة رسميا لأجهزة Android من خلال متجر Google Play. ومع ذلك، هناك حلول بديلة للوصول إلى خرائط Apple باستخدام الحلول المستندة إلى الويب، على الرغم من أن التجربة قد لا تكون سلسة أو غنية بالميزات كما هو الحال على جهاز iOS.
  • بالفعل، تحصل خرائط جوجل على نقاط إضافية للتوافر شبه العالمي. في حين أن القرار بين خرائط Apple وخرائط Google من المرجح أن يواجهه مستخدمو iPhone في كثير من الأحيان، إلا أن المقارنة بين تطبيقات التنقل لا تزال تحقيقا جديرا بالاهتمام بغض النظر عن الجهاز الذي لديك. دعنا نكتشف أي تطبيق يقوم بعمل أفضل في إيصالك من النقطة أ إلى النقطة ب.
  • تحتوي كل من خرائط Google وخرائط Apple على واجهات سهلة الاستخدام. خرائط جوجل أكثر تشوشا قليلا، مع عرض المزيد من المعلومات على الشاشة في وقت واحد. على طول الشاشة العلوية يوجد شريط البحث، مع إمكانية الوصول إلى ملف تعريف حسابك من اليسار. ستجد أدناه أزرارا مخصصة لأشياء مثل المطاعم أو محطات الوقود، والتي يمكن أن تكون مفيدة.
  • يوجد في أسفل الشاشة قائمة للوصول إلى ميزات الاستكشاف والتنقل والمواقع المحفوظة والأخبار المحلية وخيار المساهمة في المراجعات والتعليقات على وسائل الراحة المحلية. إذا وجدت كل شيء كثيرا، فيمكنك النقر على وسط الشاشة، وسيختفي كل شيء.

  • كلا التطبيقين متشابهان إلى حد كبير في كيفية توجيهك إلى وجهتك. كلاهما يعرض لك تقديرات الوقت الحالية ويوفران الملاحة خطوة بخطوة على طول طريقك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كل تطبيق على اتجاهات للسائقين والمشاة وراكبي الدراجات وأولئك الذين يسافرون بوسائل النقل العام. ومع ذلك، تميل خرائط جوجل إلى الحصول على دقة تنقل أفضل بسبب قاعدة بياناتها الواسعة وسنوات خبرتها في تكنولوجيا رسم الخرائط.
  • تحسنت خرائط أبل بشكل كبير في السنوات الأخيرة ولكنها قد لا تزال مقصرة في مناطق معينة، وخاصة المناطق ذات بيانات رسم الخرائط المحدودة. مثل Google، ستقترح خرائط Apple طرقا بديلة إذا أصبح مسارك الحالي مزدحما؛ ولن يمنحك العديد من الخيارات مثل خرائط Google. تجدر الإشارة إلى أنه عندما يتعلق الأمر بإيجاد أسرع طريقة من خلال حركة المرور، فإن كلا التطبيقين يتفوق عليهما Waze، وهو تطبيق ملاحة شهير قائم على المجتمع.
  • تتمتع خرائط جوجل بميزة واحدة في تخطيط الطريق: مما يتيح لك إضافة محطات مخصصة متعددة قبل المغادرة. تسمح لك خرائط Apple بإضافة محطات الحفر في منتصف الطريق، ولكنها تقتصر على أشياء مثل محطات الوقود أو المطاعم، وليس الدبابيس المخصصة.
  • تقدم كل من خرائط جوجل وخرائط أبل معلومات تجارية مفصلة، بما في ذلك العناوين وأرقام الهواتف وساعات العمل ومراجعات العملاء. باستخدام خرائط جوجل، ستجد خيارات اكتشاف لفئات محددة أسفل شريط البحث ونظرة عامة على كل ما هو متاح من علامة التبويب استكشاف في الأسفل. تحتوي خرائط Apple على ميزة Fine Nearby التي تعمل بشكل مشابه ل Explore، ولكن المعلومات تافهة بالمقارنة.

  • تشتهر خرائط أبل بتركيزها القوي على خصوصية المستخدم، مع ميزات مثل معالجة البيانات على الجهاز والمعرفات العشوائية لمنع التتبع. لا تخزن Apple أي معلومات حول مكان وجودك أو ما كنت تبحث عنه؛ لا ترتبط أي من هذه المعلومات بمعرف Apple الخاص بك.
  • مع تقديم بعض ميزات الخصوصية، تعتمد خرائط جوجل أكثر على بيانات المستخدم لتخصيص التجربة وعادة ما تشارك المزيد من المعلومات مع أطراف ثالثة لتخصيص إعلانات جوجل بشكل أفضل. يرتبط حساب Google الخاص بك بكل ما تفعله على خرائط Google، مما يعني أنه يتم تخزين البيانات الشخصية في خوادم Google، وليس جهازك مثل خرائط Apple.
  • خلاصة المقارنة: اذا كنت تستخدم هواتف ابل أو تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ستجد أن Apple Maps هو التطبيق الأفضل لك
  • أما في حال كنت في الشرق الأوسط أو تستعمل هواتف اندرويد فإن Google Maps هو الأفضل في هذه الحالة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !