ماركات الموبايل

تعرفوا على Apple Vision Pro .. عندما تقرر أبل تغيير العالم تقنيا

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2301

 كشفت شركة أبل اليوم النقاب عن Apple Vision Pro وهو كمبيوتر مكاني ثوري يمزج بسلاسة بين المحتوى الرقمي والعالم المادي، مع السماح للمستخدمين بالبقاء حاضرين ومتصلين بالآخرين. ينشئ Vision Pro لوحة لا حصر لها للتطبيقات التي تتجاوز حدود الشاشة التقليدية وتقدم واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد بالكامل يتم التحكم فيها بواسطة المدخلات الأكثر طبيعية وبديهية الممكنة – عيون المستخدم وأيديه وصوته. يتميز Vision Pro ب visionOS، أول نظام تشغيل مكاني في العالم، ويتيح للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة تشعر وكأنها موجودة فعليا في مساحتهم. يتميز التصميم المبتكر ل Vision Pro بنظام عرض فائق الدقة يحزم 23 مليون بكسل عبر شاشتين، وسيليكون Apple المخصص في تصميم فريد مزدوج الشريحة لضمان أن كل تجربة تبدو وكأنها تحدث أمام أعين المستخدم في الوقت الفعلي. يمكنك مطالعة الجزء الأول من هذا التقرير لمعرفة المزيد عن مؤتمر WWDC 2023 والجديد الذي تم تقديمه فيه

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل:

يمثل اليوم بداية حقبة جديدة للحوسبة”. تماما كما قدمنا جهاز Mac إلى الحوسبة الشخصية، وقدمنا iPhone إلى الحوسبة المحمولة، يقدم لنا Apple Vision Pro إلى الحوسبة المكانية. بنيت على عقود من ابتكار Apple، Vision Pro متقدمة بسنوات وعلى عكس أي شيء تم إنشاؤه من قبل – مع نظام إدخال جديد ثوري وآلاف الابتكارات الرائدة. إنه يفتح تجارب لا تصدق لمستخدمينا وفرصا جديدة ومثيرة لمطورينا.

قال مايك روكويل، نائب رئيس مجموعة تطوير التكنولوجيا في أبل:

“إن إنشاء أول كمبيوتر مكاني لدينا يتطلب اختراعا عبر كل جانب من جوانب النظام تقريبا. من خلال التكامل الوثيق بين الأجهزة والبرامج، قمنا بتصميم كمبيوتر مكاني مستقل في عامل شكل مدمج يمكن ارتداؤه وهو جهاز الإلكترونيات الشخصية الأكثر تقدما على الإطلاق.”

جهاز Apple Vision Pro الجديد من ابل

  • يجلب Apple Vision Pro بعدا جديدا للحوسبة الشخصية القوية من خلال تغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم المفضلة والتقاط الذكريات واستعادتها والاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام المذهلة والتواصل مع الآخرين في FaceTime.
  • يوفر الجهاز شاشة لا حصر لها للتطبيقات في العمل والمنزل: يتميز visionOS بواجهة ثلاثية الأبعاد تحرر التطبيقات من حدود الشاشة حتى تتمكن من الظهور جنبا إلى جنب على أي نطاق. تمكن Apple Vision Pro المستخدمين من أن يكونوا أكثر إنتاجية، مع مساحات شاشة لا حصر لها، والوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة، وطرق جديدة كليا لتعدد المهام. ومع دعم لوحة المفاتيح السحرية ولوحة التتبع السحرية، يمكن للمستخدمين إعداد مساحة العمل المثالية أو جلب القدرات القوية لجهاز Mac الخاص بهم إلى Vision Pro لاسلكيا، وإنشاء شاشة 4K هائلة وخاصة ومحمولة مع نص واضح بشكل لا يصدق.

  • تجارب ترفيهية جذابة: مع شاشتين فائقتي الدقة، يمكن ل Apple Vision Pro تحويل أي مساحة إلى مسرح سينمائي شخصي مع شاشة بعرض 100 قدم ونظام صوتي مكاني متقدم. يمكن للمستخدمين مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية، أو الاستمتاع بأفلام ثلاثية الأبعاد مذهلة. يقدم Apple Immersive Video تسجيلات عالية الدقة بزاوية 180 درجة مع الصوت المكاني، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة مثيرة من مقاطع الفيديو الغامرة التي تنقلهم إلى أماكن جديدة تماما.
  • تجعل الحوسبة المكانية أنواعا جديدة من الألعاب ممكنة مع عناوين يمكن أن تمتد على نطاق من الانغماس وجلب اللاعبين إلى عوالم جديدة كليا. يمكن للمستخدمين أيضا لعب أكثر من 100 لعبة Apple Arcade على شاشة كبيرة كما يريدون، مع صوت غامر لا يصدق ودعم وحدات التحكم في الألعاب الشائعة.

  • مع نظام البيئات الغامرة، يمكن أن ينمو عالم المستخدم إلى ما بعد أبعاد الغرفة المادية مع المناظر الطبيعية الديناميكية والجميلة التي يمكن أن تساعدهم على التركيز أو تقليل الفوضى في المساحات المزدحمة. يتيح تطور التاج الرقمي للمستخدم التحكم في مدى وجوده أو انغماسه في البيئة.
    تنبض الذكريات بالحياة: تتميز Apple Vision Pro بأول كاميرا ثلاثية الأبعاد من Apple، ويتيح للمستخدمين التقاط الذكريات المفضلة واستعادتها وغمرها في الذكريات المفضلة باستخدام الصوت المكاني. تنقل كل صورة وفيديو مكاني المستخدمين إلى لحظة من الزمن، مثل الاحتفال مع الأصدقاء أو تجمع عائلي خاص. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مكتبة الصور بأكملها على iCloud، وعرض صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم على نطاق بالحجم الطبيعي بألوان رائعة وتفاصيل مذهلة. تتوسع كل لقطة بانورامية على iPhone وتلتف حول المستخدم، مما يخلق الإحساس الذي يقفون فيه حيث تم التقاطها.
  • يصبح FaceTime مكانيا: مع Apple Vision Pro، تستفيد مكالمات FaceTime من الغرفة المحيطة بالمستخدم، حيث ينعكس الجميع في المكالمة في مربعات بالحجم الطبيعي، بالإضافة إلى الصوت المكاني، لذلك يبدو كما لو أن المشاركين يتحدثون مباشرة من مكان وضعهم. ينعكس المستخدمون الذين يرتدون Vision Pro أثناء مكالمة FaceTime كشخصية – تمثيل رقمي لأنفسهم تم إنشاؤه باستخدام تقنيات التعلم الآلي الأكثر تقدما من Apple – والتي تعكس حركات الوجه واليد في الوقت الفعلي. يمكن للمستخدمين القيام بأشياء معا مثل مشاهدة فيلم أو تصفح الصور أو التعاون في عرض تقديمي.
    المزيد من تجارب التطبيقات: لدى Apple Vision Pro متجر تطبيقات جديد كليا حيث يمكن للمستخدمين اكتشاف التطبيقات والمحتوى من المطورين، والوصول إلى مئات الآلاف من تطبيقات iPhone وiPad المألوفة التي تعمل بشكل رائع وتعمل تلقائيا مع نظام الإدخال الجديد ل Vision Pro. يمكن لمجتمع مطوري Apple الذهاب إلى أبعد من ذلك والاستفادة من القدرات القوية والفريدة ل Vision Pro وvisionOS لتصميم تجارب تطبيقات جديدة تماما، وإعادة تخيل التجارب الحالية للحوسبة المكانية.

  • تقدم visionOS منصة جديدة كليا للمطورين لإنشاء تجارب تطبيقات مذهلة. ومع App Store على Apple Vision Pro، من السهل على المستخدمين اكتشاف تطبيقات جديدة أو الوصول إلى مئات الآلاف من تطبيقات iPhone وiPad المألوفة على نطاق أكبر من الحياة.
    نظام تشغيل ثوري وواجهة مستخدم
    تم تصميم visionOS، الذي تم بناؤه على أساس عقود من الابتكار الهندسي في macOS وiOS وiPadOS، من الألف إلى الياء لدعم متطلبات الكمون المنخفض للحوسبة المكانية. والنتيجة هي نظام تشغيل ثوري يوفر تجارب مكانية قوية يمكنها الاستفادة من المساحة المحيطة بالمستخدم، وفتح فرص جديدة في العمل والمنزل.
  • يتميز visionOS بواجهة ثلاثية الأبعاد جديدة تماما تجعل المحتوى الرقمي يبدو ويشعر بأنه موجود في العالم المادي للمستخدم. من خلال الاستجابة الديناميكية للضوء الطبيعي وإلقاء الظلال، فإنه يساعد المستخدم على فهم الحجم والمسافة. لتمكين تنقل المستخدم والتفاعل مع المحتوى المكاني، تقدم Apple Vision Pro نظام إدخال جديد تماما تتحكم فيه عيون الشخص وأيديه وصوته. يمكن للمستخدمين تصفح التطبيقات ببساطة عن طريق النظر إليها، أو النقر على أصابعهم للاختيار، أو تحريك معصمهم للتمرير، أو استخدام الصوت للإملاء.
  • يتميز Apple Vision Pro أيضا ب EyeSight، وهو ابتكار غير عادي يساعد المستخدمين على البقاء على اتصال بمن حولهم. عندما يقترب شخص يرتدي Vision Pro، يشعر الجهاز بالشفافية – مما يسمح للمستخدم برؤيته مع عرض عيون المستخدم أيضا. عندما ينغمس المستخدم في بيئة أو يستخدم تطبيقا، يعطي EyeSight إشارات مرئية للآخرين حول ما يركز عليه المستخدم.
    تصميم اختراق

  • تعتمد Apple Vision Pro على ابتكار Apple وخبرتها في تصميم منتجات عالية الأداء مثل Mac وiPhone والأجهزة القابلة للارتداء مثل Apple Watch، وبلغت ذروتها في جهاز الإلكترونيات الشخصية الأكثر تقدما على الإطلاق. لتحقيق أهداف طموحة للأداء والتنقل وقابلية الارتداء، استخدمت Apple المواد الأكثر تقدما الممكنة.
  • يحتوي Apple Vision Pro على كمية مذهلة من التكنولوجيا في تصميم مضغوط. يتم تلميع قطعة فريدة من الزجاج المشكل والمغلف ثلاثي الأبعاد لإنشاء سطح بصري يعمل كعدسة لمجموعة واسعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار اللازمة لمزج العالم المادي بالمحتوى الرقمي. يتدفق الزجاج إلى إطار سبائك الألومنيوم المخصص الذي ينحني بلطف حول وجه المستخدم، في حين يسمح النظام المعياري بملاءمة مصممة خصيصا لاستيعاب مجموعة واسعة من الناس. الختم الخفيف مصنوع من نسيج ناعم، ويأتي في مجموعة من الأشكال والأحجام، ويثني ليتوافق مع وجه المستخدم للحصول على مقاس دقيق. تضمن الأشرطة المرنة بقاء الصوت قريبا من آذان المستخدم، في حين أن شريط الرأس – المتوفر بأحجام متعددة – محبوك ثلاثي الأبعاد كقطعة واحدة لتوفير توسيد وتهوية وتمدد.1 يتم تأمين الشريط بآلية بسيطة، مما يجعل من السهل التغيير إلى حجم أو نمط آخر من الشريط.

  • تم تصميم Apple Vision Pro لتقديم أداء حسابي هائل في عامل شكل مدمج يمكن ارتداؤه. يتميز Vision Pro بنظام عرض فائق الدقة فائق الدقة مبني على شريحة سيليكون Apple، ويستخدم تقنية micro-OLED لتعبئة 23 مليون بكسل في شاشتين، كل منهما بحجم طابع بريدي، بألوان واسعة ونطاق ديناميكي عالي. يوفر هذا الاختراق التكنولوجي، جنبا إلى جنب مع العدسات الكاثية المخصصة التي تمكن من الحدة والوضوح المذهلين، تجارب مذهلة. سيستخدم المستخدمون الذين لديهم احتياجات تصحيح الرؤية إدراجات ZEISS البصرية لضمان الدقة البصرية ودقة تتبع العين
  • يعد نظام الصوت المكاني المتقدم جوهر تجربة Apple Vision Pro، مما يخلق شعورا بأن الأصوات تأتي من البيئة المحيطة بالمستخدم ومطابقة الصوت مع المساحة. يقدم برنامجا تشغيل مضخمان بشكل فردي داخل كل جراب صوتي صوتا مكانيا شخصيا استنادا إلى هندسة رأس المستخدم وأذنه
    بالإضافة إلى إنشاء شاشة عرض متطورة وتجارب صوتية متقدمة، يستخدم نظام تتبع العين عالي الأداء في Apple Vision Pro كاميرات عالية السرعة وحلقة من مصابيح LED تعرض أنماط إضاءة غير مرئية على أعين المستخدم لإدخال سريع الاستجابة وبديهي.
  • يتم تشغيل هذه الابتكارات الرائدة بواسطة سيليكون أبل في تصميم فريد مزدوج الشريحة. يوفر M2 أداء مستقلا لا مثيل له، في حين تقوم شريحة R1 الجديدة تماما بمعالجة المدخلات من 12 كاميرا وخمسة مستشعرات وستة ميكروفونات لضمان أن المحتوى يبدو وكأنه يظهر أمام أعين المستخدم مباشرة، في الوقت الفعلي. يقوم R1 ببث صور جديدة إلى الشاشات في غضون 12 ميلي ثانية – أسرع 8 مرات من غمضة عين. تم تصميم Apple Vision Pro للاستخدام طوال اليوم عند توصيله، وما يصل إلى ساعتين من الاستخدام مع بطاريته الخارجية عالية الأداء.

  • تفتح الابتكارات الرائدة في Apple Vision Pro تجارب جديدة سحرية في العمل والمنزل.
  • تم بناء Apple Vision Pro على أساس قوي من الخصوصية والأمان، ويبقي المستخدمين يتحكمون في بياناتهم.
  • معرف البصري هو نظام مصادقة آمن جديد يحلل قزحية المستخدم تحت العديد من التعرضات ضوء LED غير المرئية، ثم يقارنها ببيانات الهوية البصرية المسجلة المحمية بواسطة Secure Enclave لإلغاء قفل Apple Vision Pro على الفور. يتم تشفير بيانات الهوية البصرية للمستخدم بالكامل، ولا يمكن الوصول إليها من قبل التطبيقات، ولا تترك أجهزتهم أبدا، مما يعني أنه لا يتم تخزينها على خوادم Apple.
  • حيث يظل مظهر المستخدم خاصا أثناء التنقل في Apple Vision Pro، ولا تتم مشاركة معلومات تتبع العين مع Apple أو تطبيقات الجهات الخارجية أو مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، تتم معالجة البيانات من الكاميرا وأجهزة الاستشعار الأخرى على مستوى النظام، لذلك لا تحتاج التطبيقات الفردية إلى رؤية محيط المستخدم لتمكين التجارب المكانية. يتضمن EyeSight أيضا مؤشرا مرئيا يوضح للآخرين عندما يلتقط المستخدم صورة أو مقطع فيديو مكاني.

التسعير والتوافر

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !