ماركات الموبايل

شركة Meizu تسعى لصنع هاتف ببصمة الإصبع داخل الشاشة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1689

أعلنت شركة Meizu الصينية عن اعتزامها صنع هاتف ببصمة الإصبع داخل الشاشة، وهي التقنية الثورية الجديدة في عالم الهواتف الذكية، وقدمت بالفعل براءة اختراع للبصمة إلى مكتب الدولة للملكية الفكرية في الصين، حيث سيتم استخدام الماسح الضوئي للبصمة لفتح وقفل الهاتف وأيضًا استخدامه في الدفع غير النقدي، كما كشفت الأخبار الأخيرة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتفي Vivo X20 Plus وX20 Plus UD

العام الماضي، قالت شركة سامسونج أنها لن تستطيع صنع هاتف Samsung Galaxy S8 ببصمة الإصبع داخل الشاشة، وقالت شركة أبل الكلام ذاته فيما يخص هاتف iPhone X، والشركة التي أقدمت بالفعل على صنعه وصنعت بالفعل هاتف ببصمة الإصبع داخل الشاشة، وهي شركة Vivo الصينية والهاتف المذكور هو هاتف Vivo X20 Plus UD الذي من المفترض أن يكون قد طُرح في الأسواق حاليًا.

اقرأ أيضًا: مواصفات الهواتف التي تشبه iPhone X في تصميمه

مُنتحت براءة الاختراع لشركة Meizu في شهر أبريل من عام 2017، لكنها لم تنشر إلا هذا الأسبوع، ويُقال إن تلك البصمة لن تصل إلى الأسواق إلى في الربع الثالث من عام 2018، لذلك لا يوجد أيّة أخبار عن الهواتف القادمة، وآخر هواتف الشركة كانت في شهر يناير من عام 2018، وفيما يلي خصائص وامكانيات هذا الهاتف.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب Meizu M6 Note

هاتف Meizu M6s

الشاشة والتصميم

يأتي هاتف Meizu M6s بشاشة أبعادها 152 × 72.5 × 8 مم وحجمها 5.7 بوصة، دقّتها 720 × 1440 بكسل بكثافة 282 بكسل لكل بوصة، نوعها IPS LCD تحتل 76.1% من مساحة الواجهة الأمامية، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج غير محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب وأسعار هاتف Meizu Pro 7 وPro 7 Plus

الأداء

يأتي هاتف Meizu M6s بمُعالج سُداسي النواة تردده 4 × 1.6 و2 × 2.0 جيجاهرتز نوعه Exynos 7872، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-G71MP3، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت (رام) وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الجانبية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Meizu E2

الكاميرا

يأتي هاتف Meizu M6s بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، أما الكاميرا الخلفية فدقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0 بجانبها فلاش LED مزدوج، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: مقارنة كاميرا هواتف Meizu Pro 7 Plus و Nokia 8 و Galaxy S8 و LG G6

البطارية

يأتي هاتف Meizu M6s ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع.

نظام التشغيل

يأتي هاتف Meizu M6s بنظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا).

السعر

يأتي هاتف Meizu M6s بسعر يبدأ من حوالي 3243 جنيه مصري، أو 690 ريال سعودي، أو 676 درهم إماراتي.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !