ماركات الموبايل

«فيسبوك» يطلق خدمة طلب الطعام في الولايات المتحدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1880

 

فيسبوك واحد من المواقع التي يقضي أغلبنا عددًا طويلا من الساعات في استخدامها ما بين تتبع أخبار أصدقائنا أو التعرف على الأخبار التي تحدث في الجوار أو حتى مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو دون ملل، حيث أصبح موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم كله واحدًا من الضروريات في حياتنا والتي لا يمكننا أن نستغني عنها، فلا تمر ساعة إلا ونجد أنفسنا نمسك بهواتفنا ونتصفح التحديثات الواردة من خلاله.

وأشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن البشر يقضون قرابة 1.44 مليار ساعة في تصفح الفيسبوك، وهو الرقم الذي يتوقع العديد من الناس أن يزداد خلال الفترة المقبلة مع تزايد عدد الحسابات التي يتم إنشائها على الموقع بشكل يومي فيما حذر عدد آخر من الدراسات من أن الدخول بشكل يومي إلى فيسبوك أصبح يمثل حالة من الإدمان الشديد لدى العديد من الأشخاص.

وقد يقضي العديد منا ساعات طويلة أمام شاشات الحاسب الشخصي أو الهاتف الذكي وهو يتصفح الفيسبوك دون أن يتناول الطعام أو المشروبات، بسبب انشغاله بالتحديثات التي تقوم بها صفحات موقع التواصل الاجتماعي أو في الحديث مع أصدقائه المقربين أو حتى تكوين صداقات جديدة، ليتحول الموقع إلى حياة كاملة ولكنه بصورة افتراضية.

وكثيرًا من الأوقات نشعر بالجوع الشديد خلال تصفح موقع فيسبوك مما يضطرنا في بعض الأحيان إلى إغلاق التطبيق على الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي من أجل الذهاب لإعداد الطعام أو حتى لطلبه عبر الهاتف، إلا أن شركة فيسبوك أدخلت تطويرًا جديدًا على موقعها خلال الفترة الماضية، من أجل جعل المستخدمين يقضون أكبر وقت ممكن وهم يتصفحون حساباتهم التي لن يضطروا إلى إغلاقها حتى ولو من أجل طلب الطعام.

 

خدمة طلب الطعام

أعلن موقع فيسبوك خلال الأيام الماضية عن أن مستخدميه أصبح بإمكانهم الآن استخدام الموقع من أجل طلب الطعام وذلك عبر الخدمة الجديدة التي تم إتاحتها لهم والتي أصبحت متوفرة على حساباتهم الشخصية على الموقع.

وأضافت شركة فيسبوك أنها نجحت خلال الفترة الماضية إلى عمل العديد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع المطاعم العالمية من أجل أن توفر خدمة طلب الطعام عبر الحسابات الشخصية بموقع فيسبوك.

وتابعت أنها نجحت في إبرام تعاقدات مع عدد من الشركات الشهيرة خلال الفترة الماضية ومن بينها مطاعم Papa John’s الشهير الذي يقدم أفضل أنواع البيتزا وله العديد من الفروع المنتشرة في كل مكان، ومطعم Wingstop الشهير، و مطعم Panera ومطعم Jack in the Box, ، ومطعم El Pollo Loco، وغيرها من المطاعم الشهيرة الأخرى.

ولم تكتفي فيسبوك بالتعاقد مع المطاعم الشهيرة المعروف عنها تقديمها للأطعمة المميزة، ولكنها أيضًا أبرمت عددًا من الاتفاقيات مع كبرى الشركات المتخصصة في توصيل الطعام ومنها Delivery.com، و DoorDash، و ChowNow،و Zuppler، و Olo من أجل أن يستخدم رواد فيسبوك حساباتهم الشخصية على الموقع لطلب الطعام عبر تلك المواقع والتطبيقات دون الحاجة إلى إعادة إدخال البيانات إليهم مرة أخرى.

 

كيفية تفعيل خدمة طلب الطعام عبر فيسبوك

وأوضحت فيسبوك لمستخدميها طريقة تفعيل خدمة طلب الطعام عبر حساباتهم الشخصية لكي يكون بمقدورهم طلب الأطعمة التي يريدونها بكل سهولة عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن تلك الخدمة يمكن استخدامها ببساطة شديدة فكل ما عليهم فعله هو الدخول إلى قائمة البحث الموجودة في أعلى الحساب الشخصي وكتابة جملة « «Order Food أو طلب الطعام لتظهر أمامهم قائمة من المطاعم المتواجدة بالقرب منه والتي تتيح خدمة توصيل الطلبات.

وسينهي مستخدمو فيسبوك عملية طلب الطعام الذي استقروا عليه من المطاعم التي وقع اختيارهم عليها دون الحاجة لمغادرة حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي مما يجعل عملية طلب الطعام تأخذ ثواني قليلة فقط.

وتتيح خدمة طلب الطعام عبر فيسبوك أكثر من إمكانية ومنها أن يقوم المستخدم بطلب الطعام ليأتي إليه في المكان الذي يريده أو أن يقوم المستخدم بتحديد نوع الطعام وكميته ويقوم المطعم بتجهيزه له، ثم يذهب إلى المطعم ليأخذ الطعام الذي قام بطلبه.

ويمكن لأصحاب الحسابات الشخصية على موقع فيسبوك أن يقوموا باستخدام العديد من الخيارات عبر الخدمة الجديدة ومنها تصنيف المطاعم التي قاموا بزيارتها بحسب السعر أو بحسب جودة الخدمة أو بحسب الأكثر استخدامًا وذلك من أجل توفير الوقت والمجهود الذي يتم بذله في عملية اختيار الطعام.

وتأتي الخدمة الجديدة في إطار عمليات التطوير الكبيرة التي تقوم شركة فيسبوك بإدخالها عبر تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية أو عبر الحسابات الشخصية لتوفير أكبر قدر من الراحة للمستخدمين ولكي يظلوا متمسكين ببقائهم لأطول فترة ممكنة على فيسبوك دون أن يغادروه لعدد من التطبيقات الأخرى ومنها موقع تويتر.

وتسعى فيسبوك من خلال خدمتها الجديدة المتعلقة بطلب الطعام إلى جعل المستخدمين يقضون أطول فترة ممكنة وهم يستخدمون التطبيق الخاص بها، بالإضافة إلى مساعدتهم على توفير مساحة على هواتفهم الذكية والتي كانت يتم شغلها عن طريق عدد كبير من برامج طلب الطعام التي لا يتم استخدام معظمها.

 

خبر سيء

وأشارت فيسبوك إلى أن خدمة طلب الطعام عبر فيسبوك لن تكون متاحة عبر جميع الحسابات الخاصة بفيسبوك، وسيتم إتاحتها لعدد محدد من المستخدمين.

وأضافت أن أصحاب الحسابات في الولايات المتحدة الأمريكية فقط هم من سيكونوا قادرين على استخدام خدمة طلب الطعام عبر فيسبوك دون غيرهم.

ولم تكشف الشركة عن أي معلومات مستقبلية حول البلدان التي سيقدم بها خدمة طلب الطعام عبر فيسبوك وما إذا كانت تخطط من أجل تقوم بتجربتها في الولايات المتحدة ثم تقوم بتعميمها على باقي بلاد العالم أم أنها ستكتفي فقط بإطلاقها لأصحاب الحسابات في الولايات المتحدة.

 

صدمة المستخدمين

حالة من الصدمة أصابت أصحاب الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك بسبب عدم قيام الشركة إتاحة أحدث خدماتها لطلب الطعام عبر الحساب الشخصي لهم، والاكتفاء بطرحها لأصحاب الحسابات في الولايات المتحدة فقط.

وطالب عدد كبير من مستخدمي حسابات فيسبوك الشركة بأن تقوم بإضافة الخدمة لهم مثلهم مثل الأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث علق العديد منهم على خبر خدمة فيسبوك الجديد بأنهم يرغبون في أن تضاف لهم الخدمة في العديد من بلاد العالم مثل الصين وألمانيا والهند لكي يستطيعوا أن يطلبوا طعامهم عبر تطبيق فيسبوك والاستغناء عن باقي التطبيقات الخاصة بطلب الطعام.

وينتظر مستخدمو فيسبوك أن تستجيب إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر استخداما في العالم كله لطلباتهم وأن تعلن خلال الفترة المقبلة عن أي أخبار جديد تتعلق بخدمة طلب الطعام عبر الفيسبوك وإتاحتها في عدد من البلاد المختلفة وعدم الاكتفاء بالحسابات التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحتى الآن لم تلمح فيسبوك أو أحد المصادر المقربة من إدارة موقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية إتاحة خدمة طلب الطعام عبر الحساب الشخصي بعدد من الدول المختلفة حول العالم، أو الأسباب التي دفعتها لطرح تلك الخدمة لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية فقط دون غيرهم، وما إذا كانت خطط مستقبلا من أجل أن تكون تلك الخدمة متاحة لجميع المستخدمين بجميع بلاد العالم.

اقراء أيضًا:

تطبيق فيسبوك يقوم بإختبار خاصية التعليقات الملونة

هل يصبح «فيسبوك» المنافس الأول لجوجل وأمازون؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !