ماركات الموبايل

هواوي تكشف عن نظام التشغيل الذي سيعمل به هاتفها  Mate 10

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2154

شركة هواوي الصينية واحدة من الشركات العالمية التي اكتسبت قاعدة كبيرة من المستخدمين خلال الفترة الماضيةـ والتي أصبح جميع المهتمين بالهواتف الذكية ينتظرون الإصدارات الجديدة التي تطرحها في الأسواق ومنها هاتفها المنتظر Mate 10.

وتتجه جميع أنظار مستخدمي العملاقة الصينية هواوي إلى مدينة ميونخ الألمانية والتي ستشهد الظهور الأول للهاتف المنتظر Mate 10 وذلك بعدما قامت شركة هواوي بعمل حملة إعلانية كبرى للتمهيد إلى هاتفها الجديد والتي قالت في إحداها «استعدوا لمقابلة الهاتف الذي يستحق الانتظار» واضعة تاريخ 16 أكتوبر أسفل اللافتة.

واستغل محبو التقنية ومتتبعو أحدث أخبارها الفترة الماضية في إطلاق العديد من الأخبار التي تتنبأ بالإمكانيات التي منحتها هواوي لهاتفها الجديد Mate 10 والذي ستطرحه في الأسواق قريبًا، إلا أن أكثر سؤال كان يشغل بال الجميع هو نظام التشغيل الخاص بالهاتف Mate 10.

وقطعت شركة هواوي الطريق أمام التوقعات والأخبار المسربة عندما أعلنت بشكل رسمي عن أنها نجحت خلال الفترة الماضية في تزويد هاتفها الجديد Mate 10 بأحدث نظام تشغيل طرحته جوجل خلال الفترة الماضية وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) وهو الخبر الذي أصاب العديد من الأشخاص الذين كانوا يخططون من أجل الحصول على أحدث هواتف هواوي بالفرحة الكبيرة.

ولن يضطر مستخدمو هواوي الذين سيحصلون على هاتف Mate 10 الانتظار لفترة قبل أن يقوم الهاتف بتحديث نظام التشغيل إلى النظام الأحدث من شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) مما يعطي الهاتف دفعة قوية في الأسواق التي سيطرح بها، وسيجعله متقدمًا على العديد من الهواتف الأخرى التي تم طرحها في نفس الفترة الزمنية والتي لم يستطع معظمها الحصول على أندرويد (أوريو).

هواوي تختار الأمان

موعد طرح جوجل لنظام التشغيل اندرويد أوريو

واختارت شركة هواوي أن تمنح هاتفها الجديد Mate 10 نظام التشغيل الأحدث التي طرحته شركة جوجل منذ أسابيع قليلة وهو أندرويد 8.0 (أوريو) من أجل أن توفر لمستخدميها أكبر قدر من الأمان وتوفر عليهم الوقت والمجهود الذي سيبذلونه من أجل تحديث نظام التشغيل بعد أيام من شراء الهاتف الجديد.

ووصفت العديد من التقارير التقنية نظام التشغيل الجديد أندرويد 8.0 (أوريو) بأنه نظام التشغيل الأكثر أمانًا في تاريخ شركة جوجل والذي يوفر أكبر قدر ممكن من الحماية لجميع المعلومات الحساسة الموجودة على الهاتف والتي قد يتسبب فقدانها أو تسريبها لأزمة كبيرة للمستخدمين، حيث يعمل نظام التشغيل الجديد من جوجل على فحص عدد مهول من التطبيقات التي يتم طرحها على متجر جوجل وكذلك مسارات التحميل التي يتبعها المستخدمين خلال عمليات التحميل ولا يسمح بعمليات التحميل مجهولة المصدر أو من الأماكن غير الآمنة.

السعر المتوقع لهاتف هواوي Mate 10

لم تقم شركة هواوي حتى الآن بالإعلان بشكل رسمي عن سعر هاتفها الجديد Mate 10 والذي ستعلن عنه بشكل رسمي في 16 أكتوبر وهو الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام التكهنات والتوقعات التي أطلقها المستخدمون في محاولة لتوقع السعر الأقرب للهاتف المنتظر Mate 10.

إلا أن أغلب التوقعات تشير إلى أن العملاق الصيني هواوي ستقوم بطرح هاتفها Mate 10 للمستخدمين في الأسواق العالمية بسعر قد يصل إلى 650 دولار أمريكي أي ما يعادل 545 يورو ويعادل 11441 جنيه مصري و2437 ريال سعودي للإصدار الذي يمتلك ذاكرة عشوائية (RAM) 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

بينما سيصل سعر هاتف هواوي Mate 10 الذي سيتم طرحه بذاكرة عشوائية (RAM) 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت 740 دولار أمريكي أي ما يعادل 625 يورو، ويعادل 13022 جنيه مصري و 2744 ريال سعودي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !