ماركات الموبايل

كوالكوم تعلن عن فئة المعالجات الجديدة سنابدراجون 700 التي ستدعم فئات هواتف جديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3211

إذا أردنا أن نصف شركة كوالكوم باختصار وتوضيح غير مخل لمن لا يعرفها، يمكننا القول أن كوالكوم هي إنتل الهواتف الذكية، ولمن لا يعرف إنتل، يمكننا ان نوضح بأن كوالكوم هي من تقوم بصناعة المعالجات الرئيسية والشرائح المصاحبة التي يقوم عليها كل شيء متعلق بهاتفك الذكي، كوالكوم إذًا في موقع القلب من هاتفك الذكي.

كوالكوم تعلن عن فئة المعالجات الجديدة سنابدراجون 700 التي ستدعم فئات هواتف جديدة

من هنا تأتي اهمية ما تُعلن عنه كوالكوم من شرائح وتقنيات ومعالجات جديدة. لأن مع كل إعلان منها تستعد الشركات المطوّرة والمصنعة للهواتف الذكية لتوظيف هذه التقنيات والشرائح والمعالجات فيما يفيدها من تطوير هواتفها من ناحية، ويفيد المستخدم باستخدامه لهذه التقنيات الجديدة من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا: لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها

على مدى الفترة الماضية، واجهت الشركات والمستخدم على حد سواء فجوة كبيرة بين الهواتف الذكية التي تعمل بمعالجات كوالكوم الحديثة. فإما ان تختار بين معالج سنابدراجون الأقوى القادر على القيام بكل شيء تقريبًا دون تقديم أية تنازلات. وبين معالج سنابدراجون الأقل قليلًا والذي يقدم مميزات كافية فقط لتتشغيل ودعم الهواتف الذكية متوسطة الفئة. ولهذا حاولت كوالكوم أن تسد هذه الفجوة بهذا الإصدار الجديد.

ففي خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018 أعلنت كوالكوم عن فئة جديدة من معالجاتها، إنها فئة سنابدراجون 700، والتي تقول كوالكوم عنها أنها تجمع بعض مواصفات معالجات سنابدراجون 800 القوية، بسعر مقارب لسعر معالجات سنابدراجون 600. ورغم عدم وضوح الرؤية كليًا فيما يتعلق بهذه الفئة الجديدة، إلا أن كوالكوم قد كشفت عن بعض المعلومات التي يمكننا من خلالها توقع أداء هذه المعالجات والمواصفات التي تتبناها.

كوالكوم تعلن عن فئة المعالجات الجديدة سنابدراجون 700 التي ستدعم فئات هواتف جديدة

فطبقًا للشركة، ستحظى معالجات سنابدراجون 700 بمحرك سنابدراجون 800 للذكاء الاصطناعي ومحرك معالجة الصور المعروف باسم Spectra وهي التقنيات الجديدة التي يحظى بها المعالج الأحدث سنابدراجون 845 والمتوفر في هواتف مثل Galaxy S9 من سامسونج وXperia XZ2 من سوني. مما يعني أنه من الممكن في المستقبل القريب شراء هاتف يتمتع بإمكانيات الذكاء الاصطناعي وعلاج الصور الذكي المتوفر في الهواتف الرائدة المتوفرة حاليًا بسعر أقل منها.

كوالكوم تعلن عن فئة المعالجات الجديدة سنابدراجون 700 التي ستدعم فئات هواتف جديدة

كما وعدت كوالكوم بان فئة معالجها الجديد ستشمل دعم الإصدار الخامس من اتصال بلوتوث، والإصدار الرابع من تقنية الشحن السريع Quick Charge المتوقع أن تصل بشحن الهاتف إلى 50 بالمائة في مدة لا تتخطى 15 دقيقة فقط. كما ستشمل فئة المعالجات الجديدة مجموعة مختلفة من شرائح نواة المعالج Kyro CPU بسرعات مختلفة، بالإضافة إلى مجموعة من معالجات الرسوميات Adreno أيضًا. وتقول كوالكوم أن أقل سرعة لفئة معالجها الجديد أعلى بحوالي 30 بالمائة من سرعة معالج سنابدراجون 660 والداعم لهواتف مثل Oppo R11، Galaxy C10 وNokia 7، وهي النسبة ذاتها التي توفرها المعالجات الجديدة من حيث استهلاك الطاقة عن المعالجات الأقل.

كما ستشمل معالجات كوالكوم الجديدة سنابدراجون 700 تحسينات عديدة على مستوى سرعة الاتصال بتقنية الجيل الرابع بترددات LTE بالإضافة إلى رفع سرعة الاتصال اللاسلكي واي-فاي وعدد آخر من التحسينات المترتبة على هذه المواصفات الجديدة للمعالجات متوسطة الفئة أو إن صح القول الأعلى من المتوسطة.

اقرأ أيضًا: سامسونج تطور شبكة تواصل اجتماعي مخصصة

كوالكوم تعلن عن فئة المعالجات الجديدة سنابدراجون 700 التي ستدعم فئات هواتف جديدة

ومن المتوقع أن تفصلنا عدة أشهر عن تجربة هاتف ذكي يعمل بمعالجات سنابدراجون 700 الجديدة. فحتى لحظة كتابة هذه السطور لم تصل عينات التجربة الخاصة بالمعالج إلى الشركات المطوّرة والمصنعة للهواتف الذكية، ومن المتوقع وصولها قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري. وقد تستغرق هذه الشركات مدة أطول من ذلك قليلًا حتى تتمكن من إجراء كافة الاختبارات الخاصة بالمعالج والأبحاث المتعلقة بتوظيف إمكانياته في هواتف ذكية معدة بالفعل للاستهلاك، كما أن هذه المعالجات الجديدة قد تتطلب إصدار فئات جديدة من الهواتف تنتمي لفئة بين المتوسطة والعليا، فإحالة الهواتف المتوسطة إلى المعالجات الجديدة سيزيد من قيمتها السعرية من ناحية وسيضر برواج معالجات سنابدراجون 600 من ناحية أخرى وهو ما لن يعود بالنفع على أي من أطراف معادلة صناعة الهواتف الذكية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !