ماركات الموبايل

أشهر 7 تطبيقات للاتصال المجاني

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 422

مع التقدم التكنولوجي الكبير وظهور الهواتف الذكية و الذي أصبحنا نعيشه اليوم. تلعب التطبيقات التي تمكن المستخدمين من إجراء اتصالات مجانية دورا كبيرا في تعزيز التواصل بين قطاع واسع من المستخدمين حول العالم. وقديما كانت الاتصالات الهاتفية تكلف المستخدمين جزءا كبيرا من ميزانياتهم. خاصة هؤلاء الراغبين في إجراء اتصالات هاتفية دولية. سواء للإطمئنان على أقاربهم واصدقائهم خارج الحدود. أو حتى لإجراء مكالمات هاتفية تخص العمل.

لكن مع ظهور متاجر التطبيقات وتوسع الشركات في إنتاج وتطوير تطبيقات اتصالات مجانية لقطاع واسع من المستخدمين حول العالم. أصبح كل من يملك هاتف ذكي واتصال بالأنترنت قادر على إجراء اتصالات مجانية مع أي شخص في أي مكان وفي أي وقت يتفق عليه الطرفين.

ولأن الأمور الجيدة لا تأتي دائما متكاملة. تختلف التطبيقات الخاصة بإجراء اتصالات مجانية من تطبيق الى أخر من حيث جودة المكالمة وسهولة الاستخدام وسهولة التحميل عبر المنصات المختلفة. الأمر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين في حيرة من عدم القدرة على تحديد أي من تطبيقات اجراء اتصالات مجانية هو الأفضل له.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من تطبيقات اجراء اتصالات مجانية ونستعرض أهم ما يميز هذه التطبيقات. حتى يكون المستخدمين على علم بالتطبيق الأمثل لهم

وقد تختلف تجربة استخدام أحد هذه التطبيقات حسب المنصات المختلفة. ما بين أنظمة التشغيل أندرويد الخاصة بهواتف سامسونج وشاومي وجوجل وأوبو وغيرها الشركات. أو بين نظام التشغيل IOS الخاص بهواتف أيفون الذكية من شركة أبل. لذلك راعينا أن تكون التطبيقات التي نقدمها قادرة على العمل على كافة منصات التشغيل – إلا إذا أشرنا لذلك-

والأن.. ما هي أفضل تطبيقات اجراء اتصالات مجانية يمكن الاعتماد عليها؟

Skype

طرح تحديث جديد لتطبيق skype بمميزات جديدة

يعتبر تطبيق سكايب واحد من أفضل وأهم تطبيقات اجراء اتصالات مجانية حول العالم. ليس هذا فحسب بل أنه واحد من أقدم التطبيقات التي وفرت القدرة على إجراء مكالمات الصوت والفيديو في نفس الوقت. ولفترة زمنية طويلة كان سكايب هو الملك المتوج على عرش تطبيقات التواصل والتراسل. وكان يعتمد عليه قطاع كبير من مدراء الأعمال من أجل إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات مصورة مع من يريدون تعيينهم. كنوع من أنواع عمل الأنترفيوهات عبر شبكة الأنترنت.

ويمتاز سكايب بسهولة الاستخدام وسرعة التحميل وجودة الصوت والصورة عبر التطبيق.

Whatsapp

من منا لا يعرف أشهر تطبيقات المراسلة حول العالم؟ أمتاز واتس اب منذ لحظة اطلاقه بالسهولة المطلقة في تحميله وتثبيته. كما أنه يدعم منصات واسعة جدا من أنظمة التشغيل ما بين الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد أو IOS أو حتى ويندوز فون وغيرها من منصات الهواتف الذكية حول العالم. كما أنه يدعم قطاع كبير من الهواتف الذكية على اختلاف تاريخ تقديمها في الأسواق.

وبالاضافة لإمكانيات المراسلة الواسعة التي يقدمها التطبيق والقدرة على مشاركة الصور والمواقع الجغرافية وجهات الاتصال وغيرها من المواد القابلة للمشاركة. يتيح واتس اب لجمهوره اجراء المكالمات الهاتفية بسرعة وسهولة. بالاضافة لجودة نقل الصوت والبيانات عبر شبكات واي فاي.

Imo

قد لا يحظى تطبيق ايمو بالكثير من الشهرة في مصر أو حول العالم. لكنه واحد من أشهر تطبيقات الاتصال في منطقة الخليج العربي. نتيجة حظر العديد من تطبيقات الاتصال الأخرى الأكثر شهرة.

لا يمتاز أيمو بانه تطبيق اتصالات فحسب بل مراسلة ايضا ويمكن للمستخدمين ارسال الصور والمستندات والمواقع الجغرافية بسهولة. لكن يعرفه المستخدمين بشكل أكبر من أجل اجراء مكالمات الصوت والفيديو.

ولعل أهم ميزة يمتاز بها تطبيق ايمو هي جودة مكالمات الصوت التي يقدمها التطبيق. حيث يستطيع التطبيق تقديم جودة مكالمات عالية بدون تقطيعات حتى مع ظروف الاتصالات بطيئة السرعة.

Facetime

إذا كنت تستخدم أحد هواتف أيفون من شركة أبل. فأنت معك واحد من أهم وأقوى تطبيقات الاتصالات حول العالم. أنه تطبيق فيس تايم الشهير الذي يشتري بعض المستخدمين هواتف ايفون فقط من أجل الاستمتاع بجودة المكالمات التي يستطيع التطبيق تقديمها لمستخدميه.

لا يقدم فيس تايم القدرة على ارسال الرسائل للمستخدمين. لأن تطبيق Imessages من ابل يقوم بالمهمة. لذلك يبقى تطبيق فيس تايم تطبيق مكالمات صوت أو صوت وفيديو أيضا. وهو طبعا تطبيق حصري على هواتف ايفون فقط. ويدعم اجراء المكالمات الهاتفية على كافة أجهزة ابل الأخرى مثل الأيباد أو أجهزة الماك سواء اللاب توب (ماك بوك) أو أجهزة الماك المكتبية.

Google Duo

إذا كنا تحدثنا عن فيس تايم فيجب أن نتحدث المكافىء له في عالم أندرويد. يعتبر تطبيق Google Duo التطبيق الموازي لفيس تايم في عالم الأندرويد. ومن أهم مميزات التطبيق السهولة الكبيرة للغاية  في استخدامه. حيث يمكن اجراء مكالمة فيديو أو مكالمة صوت بنقرة واحدة فقط. كما يتميز الهاتف بجودة المكالمات الرائعة. والتي تجعله تطبيق اتصالات جيد جدا لأصحاب اتصالات الأنترنت البطيئة كما أنه يعمل على كافة أشتراكات الأنترنت ما يجعله التطبيق الأفضل لأصحاب هواتف أندرويد. لكن قد يعاني بعض المستخدمين أحيانا من انقطاع المكالمات أو سوء جودة الأتصال. لكن هذا لا يحدث في كافة المكالمات أو بنسبة كبيرة

Messenger 

يكتسب تطبيق ماسنجر شهرته الكبيرة نتيجة كونه تطبيق الاتصال والمراسلة المعتمدة من فيس بوك. وفيس بوك هو اكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم. ما يجعله التطبيق الأكثر شهرة وانتشارا على أجهزة المستخدمين حول العالم تقريبا.

وقد يجد بعض المستخدمين مشكلة في الجمع بين المتصلين على هاتفه الشخصي وبين حسابه على موقع فيس بوك ما يعد من عيوب التطبيق. لكن إذا لم يكن لديكم مشكلة مع هذا الأمر فيمكن للتطبيق أن يكون واحد من أفضل تطبيقات الاتصالات المجانية وأكثرها شهرة وانتشار.

لكن يعيب التطبيق أنه يحتاج سرعة أنترنت عالية من أجل توفير اتصال جيد. لذلك لا يعتبر التطبيق الأفضل لأصحاب اشتراكات الأنترنت البطيئة

Viber

تطويرات كبيرة وسريعة حظى بها تطبيق فايبر خلال فترة زمنية قصيرة. تمكنت هذه التطويرات والتحديثات من نقل تطبيق فايبر ليكون واحد من أهم وأقوى تطبيقات المراسلة والمكالمات الهاتفية والمكالمات بالفيديو بين المستخدمين حول العالم.

ليس هذا فحسب بل أن فايبر ياتي مع القدرة على فتح التطبيق عبر العديد من أنظمة التشغيل مثل اندرويد أو IOS أو حتى عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبي ما يجعل المستخدمين قادرين على الإتصال بقطاع كبير من أصدقائهم عبر أي جهاز كمبيوتر من خلال تسجيل الدخول بحسابهم في فايبر.

يتميز فايبر ايضا بسهولة الاستخدام وتصميمه الأنيق الخالي من الإعلانات التي تظهر بشكل مفاجىء أو تعيق استخدام المتصلين له. بالإضافة للتطويرات التي يحصل عليها كل فترة.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !