ماركات الموبايل

هذا هو هاتف Apple iPhone 15 Pro وهذه هي مراجعتنا التفصيلية له

التصنيف : وردبريس, اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 188

من وقت لآخر، تجبرك آبل على اختيار أكثر من مجرد الحجم عندما تبحث عن “أفضل iPhone على الإطلاق” لهذا العام – هناك حالات تحدث فيها أن الإصدار “الماكس” يتفوق على إصدار “الاحتراف العادي” في خصائص الكاميرا. هذا هو الحال مع Apple iPhone 15 Pro الذي يحصل فقط على كاميرا تليفوتوجرافي معتدلة وليس على نفس المدى الطويل الذي يأتي مع إصدار Pro Max.

لكن هل الفرق بين 3x و 5x مهم حقاً؟ خاصة مع هواتف ايفون، حيث تبذل آبل جهداً كبيراً لتوحيد التجربة عبر جيل واحد وأيضاً من جيل لآخر؟ نحن نعتقد أنه ليس كذلك، على الأقل من وجهة نظر هذا المراجع الذي اختار الإصدار الاحترافي بدلاً من الإصدار Pro Max.

إصدار Pro 15 يحصل على نفس المعالجة كإصدار Pro Max 15 في جميع المجالات الرئيسية الأخرى – مثل التيتانيوم في الإطار الذي يجعله أخف وزناً بكثير من الإصدار الموديل السابق لهذا العام. هذا هو في الواقع ربما تطور أكثر أهمية على النموذج الأصغر، وهذا الآن يجعله خيارًا أكثر جدوى لأولئك الذين يبحثون عن iPhone احترافي يمكن حمله في الجيب.

بالطبع، ترقية المعالج هي أيضاً جزء من التغييرات الجيلية وهنا يكون الإصدار الاحترافي مثل الإصدار Pro Max، بالطبع – المعالج A17 Pro بتقنية 3 نانومتر هو معيار الجهاز. لكن الوضع ليس كذلك عندما يتعلق الأمر بسعة التخزين، حيث أن النسخة القياسية للإصدار Pro بسعة 128 جيجابايت ليست ملائمة للاسم – إصدار Pro Max يبدأ بسعة 256 جيجابايت وهذا هو ما يناسب أكثر.

مراجعة هاتف Apple iPhone 15 Pro

  • هاتف iPhone مصنوع من التيتانيوم هذا العام. آبل تستبدل الفولاذ المقاوم للصدأ الذي استخدمه القليلون كمادة هيكلية في هواتفهم بالتيتانيوم – وهو مادة أقل شيوعًا حتى في الصناعة. يجب أن يعني ذلك أن الإطار أخف وأكثر صلابة وأقل عرضة للتآكل، على الرغم من وجود تفاصيل دقيقة في هذه الخصائص.
  • وما لا يدع مجالاً للجدل هو أن iPhones الاحترافية لعام 2023 أخف – الإصدار Pro 15، على وجه الخصوص، أخف بمقدار 19 جرام من الإصدار Pro 14، وهو تغيير يمكنك أن تشعر به بسهولة. هذا يفتح الباب أمام النموذج الصغير لجمهور لم يكن حتى الآن يعتبره فقط بسبب وزنه في الجيب.
  • يبلغ أبعاد iPhone 15 Pro من 146.6×70.6×8.3 ملم، مما يعني أنه أكثر سمكًا بقليل من النموذج السابق للعام الماضي، ولكنه أصغر بقدر بسيط في الأبعاد، كما تم تأكيده. ولكن الأمر الأهم بالنسبة للجيب هو تقليل الوزن من 206 جرام إلى 187 جرام. وهذا يجعل iPhone 15 Pro اقتراحًا أكثر جاذبية بكثير لأولئك الذين يبحثون عن هاتف فاخر يكون مدمجًا وخفيف الوزن – النموذج السابق 14 Pro لم يكن يمكن أن يعتبر مدمجًا بالضبط.
  • يمكنك الاعتماد على آبل لتزويد iPhone Pro بشاشة تقدمية في الصناعة، والتي تكون هنا في iPhone 15 Pro كذلك. تماما مثلما هو الحال مع ما يقدمه iPhone 15 Pro Max، إلا أن الشاشة هنا جميلة للنظر.

  • كان ذلك صحيحًا أيضًا في iPhone 14 Pro، ولا تبدو مواصفات iPhone 15 Pro قد تغيرت. يحتوي شاشة OLED LTPO بحجم 6.1 بوصة على دقة 1179×2556 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9 مع كثافة بكسل تبلغ 460 بكسل في البوصة. تدعم Dolby Vision؛ يمكن أن تصل سطوعها إلى 2000 شمعة في الهواء الطلق، ويمكن أن تتغير معدل التحديث التكيفي بين 1 هرتز و 120 هرتز. التسميات الخاصة مثل Super Retina و XDR و ProMotion تشير كل واحدة من هذه القدرات في لغة آبل.
  • يأتي iPhone 15 Pro مزودًا ببطارية بسعة 3274 مللي أمبير في الساعة. وهو أكثر بقليل من سعة البطارية في 14 Pro بمقدار 74 مللي أمبير تقريبًا، ولا يمكننا أن نعتبر ذلك ترقية – ربما هذا ما يمكن للمهندسين القيام به في المساحة المتاحة هذه المرة. بالمقارنة، يأتي إصدار Pro Max 15 مع بطارية أكبر بشكل ملحوظ بسعة 4441 مللي أمبير في الساعة وكالعادة، هو الخيار الأفضل للطول الأقصى للعمر الافتراضي للبطارية.
  • ليس ذلك ليقال إن iPhone 15 Pro سيء في هذا الصدد. حسنًا، يمكن القول إنه كذلك عندما يتعلق الأمر بمدة المكالمة الصوتية – فإن iPhones تحصل تقليدياً على درجات منخفضة في هذا الاختبار، ومدة المكالمة الصوتية لـ iPhone 15 Pro حوالي 18 ساعة وهو ما نتوقعه تقريبًا. في اختبارات الشاشة، ومع ذلك، يظهر الإصدار الاحترافي الصغير نتائج جيدة، تقريباً على مستوى الإصدار السابق للعام الماضي.
  • بمراعاة كل الأمور، تصل تقييم القدرة على الاستمرار لـ iPhone 15 Pro إلى 86 ساعة – وهو نفس التقييم للإصدار 14 Pro.
  • لن تجد شاحنًا في علبة بيع iPhone 15 Pro، كما هو الحال مع iPhones منذ الإصدار 12 في عام 2020. صفحات مواصفات الهواتف تذكر تقديرات سرعة الشحن “مع محول 20 واط أو أعلى”، مما يعني أن أي شيء أقوى من ذلك لن يؤثر على السرعة.
  • هذا نوعا ما الحال، حيث في اختباراتنا، وصل iPhone 15 Pro إلى حوالي 19 واط مع محولات USB PowerDelivery الحقيقية وفقًا للمواصفات. نقول “نوعا ما”، لأنه عند تشغيل الشاشة، ستظهر قارئ الطاقة شيئًا مثل 22-23 واط – لذلك من الناحية الفنية، إذا كنت تقوم بشحن الهاتف أثناء استخدامه، قد تكون قادرًا على الاستمرار في شحنه بنفس سرعة الشحن عندما يكون في وضع الخمول، ولكن هذا يتطلب محولًا يمكنه تجاوز العلامة 20 واط.

  • يتم استخدام نفس السماعة الهجينة الاستيريو التقليدية على iPhone 15 Pro – مكبر الصوت الأذن يعمل كقناة ثانية، وينضم إلى مكبر الصوت السفلي المخصص لتوفير تجربة صوت استيريو. عندما يتم مسك الهاتف في وضع أفقي، يحترم الهاتف التوجيه اليسار-يمين وسيقوم بالتبديل بين القنوات لمطابقة الطريقة التي تمسك بها. في وضع الوضع العمودي، من ناحية أخرى، يكون مكبر الصوت الأذن هو المسؤول عن القناة اليمنى – معظم الهواتف الأخرى تعين القناة اليسرى، على الرغم من أن هذا لا يعني الكثير بالفعل. على أي حال، سيقوم كل مكبر صوت بإخراج بعض الصوت من القناة “المعاكسة”، ولكن بصوت أقل.
  • تأتي جميع iPhones الجديدة مع iOS 17 من آبل مثبتة مسبقًا. الإصدار الجديد من نظام التشغيل ليس تحديثًا كبيرًا على الإطلاق، بغض النظر عما قد تحاول آبل بيعه لك. يقدم وضع الاستعداد الجديد، وملصقات الاتصال قابلة للتخصيص بشكل كبير، ومشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء، وخرائط دون اتصال في Maps، ورسائل محدثة مع حذف تلقائي لرموز الرسائل القصيرة، والويدجت التفاعلية
  • الفرق الرئيسي الوحيد بين حجمي iPhone Pros هذا العام هو الكاميرا التليفوتوغرافية – إصدار 15 Pro Max يحصل على وحدة 5x جديدة بتصميم تترابريزم، بينما الإصدار 15 Pro يحتفظ بوحدة 3x من الإصدار 14 Pro. كما هو الحال دائماً، تتم مساعدة الكاميرا الأمامية والثلاثية الخلفية بوسائل إضافية – سواء كان ذلك كاميرا ToF ثلاثية الأبعاد في الجزء الأمامي أو نظام LiDAR في الجزء الخلفي. في كل الطرق الملحوظة على الفور (اقرأ، المواصفات)، يبدو أن الهاتفين 15 Pro يشتركان في معدات الكاميرا نفسها مع الإصدار 14 Pro، على الرغم من أن آبل تصر على وجود بعض الاختلافات.

  • بدءاً من الكاميرا الرئيسية على الجزء الخلفي، تأتي الإصدار 15 Pro مزودة بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل مع بكسلات مسبقة العمل 1.22 ميكرومتر وتثبيت الصورة من الجيل الثاني. طول البؤرة للعدسة هو ما يعادل 24 ملم، والفتحة f/1.78.
  • على الرغم من أن الأرقام الرئيسية تبدو ثابتة، إلا أن آبل تقدم بعض الإمكانيات الجديدة لكاميرا iPhone 15 Pros. يمكنك الآن التقاط صور بدقة 48 ميجابكسل بتنسيق HEIF/JPG بالإضافة إلى 48 ميجابكسل ProRAW. لديهم أيضًا وضعات تكبير رقمي مع ما يعادل 28 مم و 35 مم، وسيتيح لك iPhone اختيار أحد هذه الأطوال البؤرية كإعداد افتراضي.
  • يقدم iPhone 15 Pro Max أول كاميرا متسويرة على iPhone. ولكن، كما تم تأكيده، الإصدار غير الكبير لا يحصل على ذلك. بدلاً من ذلك، نجد وحدة 3x نفسها من الإصدار 14 Pro، مع الأرقام تبدو ثابتة عند النسخة 13 Pro – مستشعر 12 ميجابكسل بحجم 1/3.5 بوصة مع عدسة ما يعادل 77 ملم وفتحة f/2.8 وتثبيت الصورة البصري.
  • ظلت نافذة العرض على حالها بشكل كبير منذ iOS 16. يمكنك رؤية خارج إطار الكاميرا الحالي بفضل المعايرة الدقيقة للكاميرات الثلاثة، مما يتيح لك رؤية ما سيتم تركه خارج الإطار في الوقت الفعلي.
  • تشمل معالجة الصور من آبل جميع الميزات القديمة – Smart HDR وNight Mode وDeep Fusion – ومحرك الفوتونيات من العام الماضي.
  • تحفظ الكاميرا الرئيسية أيضًا العديد من ميزات الفيديو المثيرة للاهتمام. يمكنها التسجيل بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ويمكن أن تأتي هذه بدقة كاملة مع تحسينات تكون متاحة للمؤلفين من خلال صيغة Apple ProRes الجديدة بالإضافة إلى كوديك H.264 المعتاد. ويمكن أيضًا تحسين جودة الفيديو مع HDR Dolby Vision بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية، وكذلك تسجيل ألوان لينة بدقة 10 بت عند التصوير بدقة 4K و30 إطارًا في الثانية.
  • هناك تحسين جديد آخر بالنسبة لكاميرا iPhone 15 Pro – القدرة على استخدام ميزة التصوير السريع مع كاميرا 3x. يمكنك التقاط 12 مشهدًا بمعدل 1 صورة في الثانية بسرعة الغالق القصوى وبعد ذلك الاختيار من بين أي منها لاحقًا.
  • على الرغم من أن معدات الكاميرا ليست هي نفسها، إلا أنه لا يزال بإمكان كل من الإصدارين الصغيرين من iPhones الجديدة الحصول على أحدث التحسينات في المعالجة – بدءًا من الجيل الثاني لتصحيح الصور Deep Fusion الذي يحتوي على ميزات لتحسين تفاصيل البشرة وزيادة التعرف على الصور، ووصولاً إلى وضع Night Mode الجديد لتعزيز الصور الملتقطة في الظلام. تحدث هذه الميزات كلها بصفة تلقائية – يمكن أن يتم التحكم في Night Mode من قبل المستخدم.
  • يأتي الإصدار 15 Pro Max مع نظام التكبير البصري 3.5x الأساسي، ولكن الإصدار 15 Pro يأتي مع نفس الوحدة 3x من الإصدار 14 Pro. آبل تدعي أن هذه التكنولوجيا الجديدة تقلل من التشويش البصري بنسبة 15٪ مقارنة بالجيل السابق. إلى جانب ذلك، يمكن للكاميرات المكبرة الأخرى استخدام النفس لإنتاج صورة واحدة بدقة 3.5x في غضون أقل من نصف ثانية.
  • الكاميرات المكبرة الأخرى هنا هي نفس الأشياء التي وجدناها في الإصدار 14 Pro، مع التثبيت البصري ووجود الليزر LiDAR.
  • يبدو iPhone 15 Pro أيضًا تمامًا كما كانت الإصدارات السابقة، مع الاستفادة من التصميم المعدني الصلب وزجاج الكاميرا المربعة في الجزء الخلفي. تأتي بمجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الرمادي الفلكي والذهب والفضة والأزرق.
  • يأتي iPhone 15 Pro مزودًا بشاشة OLED LTPO Super Retina XDR بحجم 6.1 بوصة، والتي تعرض صورًا رائعة بدقة 1179×2532 بكسل. تدعم الشاشة HDR10 وDolby Vision، ولديها معدل تحديث دينامي يتغير من 1Hz إلى 120Hz، مما يجعلها مناسبة لمجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب.
  • يعتمد iPhone 15 Pro على معالج A17 Pro من آبل، والذي يوفر أداءً سلسًا وسريعًا، مما يجعله مناسبًا للمهام المتعددة والألعاب الثقيلة. تأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت، مما يساعد في تحسين أداء الهاتف بشكل عام.
  • إذا كنت تبحث عن مزيد من سعة التخزين، يمكنك الاختيار من بين نسخة 128 جيجابايت ونسخة 256 جيجابايت ونسخة 512 جيجابايت. توفر هذه الخيارات مساحة كافية لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات دون القلق من نفاد المساحة.
  • يتميز iPhone 15 Pro ببطارية تبلغ سعتها حوالي 3194 ميلي أمبير في الساعة، مما يوفر أداءً جيدًا من حيث مدة التشغيل. تتيح هذه البطارية استخدام الهاتف طوال اليوم بدون الحاجة إلى شحن متكرر، وتدعم الشحن السريع بقوة 20 واط والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.
  • تحتوي الكاميرا الخلفية على مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة فائقة الاتساع وعدسة عريضة، بالإضافة إلى عدسة تليفوتوغرافية بزوم بصري 3x. يوفر هذا الجمع بين العدسات إمكانية التقاط صور بجودة عالية وزوم ممتاز.
  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل وتدعم تقنيات التصوير الذاتي وتصحيح البورتريه. يمكنك التقاط صور سيلفي عالية الجودة وإجراء مكالمات فيديو واضحة.
  • يعمل iPhone 15 Pro بنظام تشغيل iOS 17، والذي يوفر تجربة مستخدم سلسة وميزات جديدة مثل وضع الاستعداد، وميزة مشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء، والمزيد.
  • إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متطور بأداء قوي وميزات متقدمة في عالم iOS، فإن iPhone 15 Pro هو خيار جيد. إذا كان لديك ميزانية مرنة وترغب في شاشة أكبر، يمكن أن يكون iPhone 15 Pro Max بسعة البطارية الأكبر خيارًا ممتازًا.
  • إذا كنت تحتاج إلى الكاميرا الأفضل المتاحة، فقد تفكر في الإصدار 15 Pro Max نظرًا لوحدة التليفوتوجرافي الأفضل. ومع ذلك، يمكن لـ iPhone 15 Pro أداء تقريبًا مماثلًا للكاميرا وتقديم تجربة ممتازة بأقل تكلفة.
  • يرجى ملاحظة أن تقييمات الهواتف الذكية قد تختلف حسب الاحتياجات والاستخدام الفردي. قم بمقارنة الميزات والأداء والأسعار للوصول إلى قرار يناسب احتياجاتك الشخصية أفضل.
  • يبدأ سعر Apple iPhone 15 Pro من ٥٣٩٠٠ جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !