ماركات الموبايل

5 عيوب و5 مميزات للتسوق عبر الإنترنت في البلاك فرايدي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2049

 

البلاك فرايدي هو اليوم الذي يستغله كل محبي التسوق من أجل الذهاب إلى المتاجر للحصول على السلع التي يريدونها والاستفادة من الخصومات الكبيرة التي تعلن عنها العديد من المتاجر، ويعتبر البلاك فرايدي بالنسبة للبعض هو اليوم الأمثل للصفقات الرابحة.

اقرأ أيضًا: أفضل عروض سماعات الرأس والجرابات والشواحن المحمولة من المواقع العالمية

وتشهد المتاجر خلال يوم البلاك فرايدي زحامًا شديدًا منذ بداية اليوم وحتى نهايته، حيث يقرر عدد كبير من الأشخاص الذهاب إلى تلك المتاجر للتعرف على العروض والمنتجات عن قرب، وتنتشر العديد من الصور خلال هذا اليوم للمتاجر وهي تكاد تكون ممتلئة عن آخرها بالزبائن.

أقرأ أيضًا: أفضل عروض سماعات الرأس والجرابات والشواحن المحمولة من المواقع العالمية

وبعض الأشخاص يسبب لهم الازدحام العديد من المشاكل ويجعلهم غير قادرين على التعامل مع المحيطين بهم بشكل طبيعي الأمر الذي قد يؤدي لحدوث العديد من المشكلات والشجارات داخل تلك المتاجر، وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو المختلفة على مدار السنوات الماضية عدد من الأشخاص وهم يشتبكون بالأيدي من أجل الحصول على سلعة معينة قبل أن تنفذ بسبب الخصومات الكبيرة عليها، وبسبب عدد المنتجات القليل.

ويضطر العديد من الأشخاص إلى اتخاذ قرارهم بعدم الخروج من المنزل خلال يوم البلاك فرايدي لكي يتفادوا الوقوع في المشاكل نتيجة الازدحام الشديد في المتاجر المختلفة، الأمر الذي قد يفوت عليهم الخصومات الكبيرة والصفقات الرابحة التي كان من الممكن أن يحصلوا عليها في ذلك اليوم، ثم شراء تلك السلع بأسعار أغلى مما كانت عليه في البلاك فرايدي.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

ويلجأ العديد من الأشخاص أيضًا إلى شراء كافة المنتجات التي يريدون الحصول عليها عبر شبكة الإنترنت والتي تجعلهم لا يضطرون إلى الاحتكاك بأحد خلال الشراء،  أو التصارع مع شخص آخر من أجل الحصول على المنتج الذي يوجد عليه الخصومات، بينما لا يفضل البعض الآخر الشراء أون لاين عبر المواقع الرسمية للمتاجر بسبب عدم قدرتهم على اختبار جودة المنتج الذي سيقومون بشرائه أو لتأخر عمليات الشحن والتوصيل والتي قد تصل إلى أسابيع عدة قبل أن يستطيعوا الحصول على المنتجات التي قاموا بدفع ثمنها بالفعل.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في الماء

ونقدم لكم خلال التقرير التالي مجموعة من المميزات والعيوب التي تخص عمليات الشراء عبر شبكة الإنترنت والتي ربما تجعلكم تغيرون من رأيكم فيما يخص البلاك فرايدي.

مميزات الشراء عبر شبكة الإنترنت

لن تفوتوا العروض

العديد من المتاجر حول العالم دائمًا تقوم بتقديم نفس العروض والخصومات التي تعلن عنها في المتاجر عبر موقعها الإلكتروني، وهو ما يعني أن كافة المستخدمين سيكونوا قادرين على الحصول على تلك الخصومات سواء قرروا الذهاب إلى المتجر بأنفسهم أو قرروا البقاء في المنزل وشراء تلك المنتجات وهم جالسون على أريكتهم لتفادي عمليات الزحام التي تحدث داخل تلك المتاجر بسبب العروض الكبرى التي تقدمها.

لن تضطروا لتأجيل مواعيدكم

بعض الأشخاص قد يضطرون إلى تأجيل عدد من المواعيد الهامة خلال يوم البلاك فرايدي من أجل الحصول على أكبر قدر من الوقت الذي يمكن قضائه في عمليات التسوق والتنقل بين المتاجر المختلفة، وهو أحد الأشياء التي يمكن تفاديها عبر عمليات الشراء من خلال استخدام شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أقوى عروض موقع جوميا خلال البلاك فرايدى

ويمكن بكل سهولة أن تقوموا بتحديد المنتجات التي ترغبون في شرائها وتحديد ساعة واحدة على مدار اليوم من أجل الدخول إلى المواقع الإلكترونية للمتاجر والقيام بعمليات الشراء لتك السلع، وبالتالي لن تكونوا مضطرين إلى قضاء يوم بالكامل في الشراء.

كما يمكنكم من خلال شراء المنتجات عبر الإنترنت أن تتفادوا المجهود البدني الكبير الذي ستبذلونه خلال التنقل بين المتاجر المختلفة، والإرهاق الذي سيصيبكم بسبب الوقوف في طوابير الانتظار لفترات طويلة من أجل الدفع، كما لن تكونوا مضطرين للتعامل مع الازدحام في هذا اليوم الذي يخرج فيه أغلبية الأشخاص لشراء المنتجات.

لن تضطروا إلى ارتداء الملابس الرسمية

من منا يرغب في أن يضيع يوم أجازته وهو يرتدي ملابسه التي تصاحبه لساعات طويلة كل يوم خلال العمل، فمن خلال التسوق عبر الإنترنت يمكنك أن تشترى كافة الأشياء التي ترغب بها وأنت ترتدي ملابس المنزل المريحة تجلس على أريكتك وتشاهد برنامجك المفضل أو أحد الأفلام التي تفضلها، دون الحاجة إلى النزول للمتاجر في هذا اليوم المزدحم بالأشخاص والذي قد تضيع يومًا كاملاً وأنت تقف في أحد طوابير الشراء.

الاستفادة من العروض اللحظية

تقوم العديد من المتاجر خلال يوم البلاك فرايدي بعمل تخفيضات كبيرة جدًا على منتج ما لفترة قصيرة من الزمن وهو الأمر الذي يؤدي لتدافع كبير بين الأشخاص من أجل اغتنام الفرصة والحصول على هذا المنتج قبل نفاذ الكمية أو انتهاء وقت العرض مما يؤدي إلى حدوث العديد من الصراعات التي تصل لحد الاشتباك بالأيدي بين المشترين.

اقرأ أيضًا: احذر.. البلاك فرايدي ليس اليوم الأفضل للشراء

ومن خلال التسوق عبر شبكة الإنترنت يمكنك بكل سهولة أن تتفادى هذا الأمر، بسبب قيام العديد من المتاجر بالإعلان عن تلك العروض اللحظية عبر مواقعها الإلكترونية، وتستطيع الحصول على المنتج الذي تريده بكل سهولة دون أن تقلق بسبب نفاذ الكمية أو انتهاء مدة العرض.

الشحن المجاني

وهي إحدى الميزات الكبرى التي تعلن عنها العديد من المتاجر مثل وول مارت وأمازون وبيست باي خلال يوم البلاك فرايدي، مما يعني أنك ستقوم بشراء كل المنتجات التي ترغب بها، وسيقوم المتجر بشحنها إليك بشكل مجاني، الأمر الذي سيجعلك توفر العديد من الأموال التي كان من الممكن أن تدفعها في عمليات الشحن.

عيوب التسوق عبر شبكة الإنترنت

مُنعش ورياضي

الذهاب إلى المتاجر يجعلنا نبذل مجهودًا بدنيًا في الحركة والتمشية وهو الأمر الذي قد يكون مفيد جدًا إلى الأشخاص الذين لا يغادرون منازلهم بشكل دائم، أو لهؤلاء الذين يضطرهم عملهم إلى الجلوس على مكاتبهم لفترات طويلة.

الاستفادة من العروض الكبيرة

العديد من المتاجر تكتفي بالإعلان عن العروض الكبرى الخاصة بها داخل الفروع الخاصة بها، ولا تقوم بوضعها على موقعها الإلكتروني وهو الأمر الذي قد يجعل الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت يفقدون فرصة الحصول على تلك العروض الكبرى.

التسوق داخل المتاجر أصبح أسهل

بعض المتاجر الكبرى الآن تتبع إستراتيجية جديدة من أجل التسهيل عملية الشراء، حيث تقوم بطبع خرائط للمتجر موضع بها الأقسام المختلفة وأماكن العروض الكبرى والعروض اللحظية من أجل تفادي عمليات الزحام التي تحدث بسبب عدم معرفة الزبائن بالمكان الذي يريدون الذهاب إليه.

اقرأ أيضًا: بمناسبة البلاك فرايدي .. “اشتري موبايل وخد التاني ببلاش”

وستوفر تلك الخدمة المجهود الكبير الذي يبذله المستخدم من أجل معرفة مكان عرض المنتج الذي يريده دون الحاجة إلى الوقوف وطلب المساعدة من الأشخاص الآخرين، وأيضًا يوفر له الوقت الكبير الذي من الممكن أن يستغله في عمل العديد من الأشياء المفيدة.

فرصة كبيرة لتجمع العائلة

البلاك فرايدي قد يكون أحد الفرص الجيدة من أجل تجمع أكبر قدر من أفراد العائلة في مكان واحد والذهاب إلى التسوق معًا، فالعديد من الأشخاص يضطرون إلى قضاء أوقاتٍ طويلة وهم يعملون، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على لقاء عائلتهم أو أصدقائهم، وبالتالي يمكنهم أن يستغلوا يوم البلاك فرايدي من أجل تحقيق هذا الأمر وقضاء أكبر وقت ممكن بصحبة الأشخاص الذين لم يروهم منذ فترة.

 اختبار المنتج عن قرب

وهي إحدى الميزات التي لا يوفرها الشراء عبر الإنترنت، حيث يمكن للأشخاص الذين يفضلون الذهاب إلى المتاجر أن يختبروا جودة المنتج الذين يرغبون في شرائه عن قرب وهو الأمر الذي قد ينعكس بشدة على قرار شرائهم لهذا المنتج من عدمه.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !