ماركات الموبايل

سامسونج تتيح النسخة التجريبية من أندرويد أوريو لهاتفيها Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1414

 

شركة سامسونج الكورية الجنوبية واحدة من الشركات العالمية التي عُرفت بجودة الهواتف الذكية التي تقوم بتصنيعها، بالإضافة إلى اهتمامها بأن تكون هواتفها الذكية مواكبة لأحدث التطورات في سوق الهواتف الذكية، وهو الأمر الذي ساهم في قاعدة المستخدمين الكبيرة التي تمتلكها الشركة، والتي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية، ولم تتأثر بشدة بالإخفاقات التي مرت بها سامسونج مؤخرًا.

أقرأ أيضًا: بالفيديو.. سامسونج تسخر من ابل ومستخدمي هواتف ايفون بعد طرح الهاتف iPhone X

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية منذ فترة عن مجموعة من هواتفها الذكية التي ستحصل على عدد من التحديثات في المستقبل، وكان من بين تلك التحديثات هي الحصول على الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأحدث الذي قدمته شركة جوجل وهو الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) والذي تم الإعلان عنه في شهر سبتمبر الماضي من قبل شركة جوجل العالمية.

ومن بين هواتف شركة سامسونج التي ستحصل على نظام التشغيل الأحدث من جوجل هي الهاتف Galaxy S8، والهاتف Galaxy S8 Plus، بالإضافة إلى الهاتف الأحدث من الشركة الكورية الجنوبية Galaxy Note 8.

ولم تمر سوى أيام قليلة على إعلان الشركة الكورية الجنوبية عن أن هاتفيها Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus سيحصلان على تحديث لنظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) حتى بدأت شركة سامسونج في اتخاذ عدد من الخطوات الجادة من أجل ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف سامسونج في عام 2017

وبالفعل أعلنت شركة سامسونج عن أن النسخة التجريبية من نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) أصبحت متاحة الآن لتجربتها على هاتفي الشركة Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus، حيث يمكن للمستخدمين أن يقوموا بتحميل تلك النسخة على هواتفهم قبل إتاحة الإصدار الرسمي للتحميل.

كيف يمكن تحميل النسخة التجريبية من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)؟

تبلغ مساحة النسخة التجريبية من نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) قرابة 1.4 جيجابايت، وبالتالي يجب قبل التحميل أن يتأكد كافة المستخدمين من وجود مساحة تخزين كافية على هاتفهم من أجل تحميل النسخة التجريبية من أندرويد 8.0 (أوريو).

وأتاحت سامسونج إمكانية تجربة النسخة التجريبية للأشخاص الذي يمتلكون هاتفي Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus في أمريكا وبريطانيا وبالطبع كوريا الجنوبية، حيث يمكنهم بكل سهولة الآن تحميل تلك النسخة وتجربة نظام التشغيل الأحدث من جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) قبل الجميع.

اقرأ أيضًا: 8 طرق لجعل هاتف سامسونج Galaxy S8 أسرع

ويمكن للأشخاص الذين يمتلكون هاتفي سامسونج Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus ويعيشوا في أمريكا أن يقوموا بتحميل النسخة التجريبية من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) عبر التسجيل على تطبيق Samsung Members الخاص بمُلاك هواتف الشركة الكورية الجنوبية، أو بالتسجيل على تطبيق Samsung+ المُتاحان للتحميل على متجر جوجل Google Play.

ما هي مميزات النسخة التجريبية من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)؟

الإصدار الثامن من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) هو أحدث أنظمة التشغيل المخصصة للهواتف الذكية والذي أعلنت شركة جوجل عنه بشكل رسمي خلال شهر سبتمبر الماضي، ومنذ إعلان جوجل عن نظام تشغيلها الجديد والإمكانيات الكبيرة والمميزة التي يمتلكها وبدأت حالة الترقب في الارتفاع، حيث أصبح جميع مُلاك الهواتف الذكية يرغبون في ترقية هواتفهم من أجل العمل بنظام التشغيل الجديد الخاص بشركة جوجل.

اقرأ أيضًا: مراجعة الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد «أوريو 8.0»

وأشارت العديد من التقارير إلى أن شركة جوجل استطاعت بالفعل من خلال نظام تشغيلها الأحدث أندرويد 8.0 (أوريو) في أن تقدم للمستخدمين حول العالم واحدًا من أفضل نُظم التشغيل على الإطلاق، حيث منحته الشركة درجة كبيرة من الأمان من أجل حماية بيانات المستخدمين والحفاظ على هاتفهم من التعرض لاختراق، بالإضافة إلى قدرة كبيرة للهاتف من أجل أن يؤدي عمله بشكل مرن دون التعرض لأي مشاكل تقنية، ولكن ما هي المميزات التي ستعود على مستخدمي هاتفي سامسونج Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus من تحميل النسخة التجريبية لنظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو)؟.

ستضيف النسخة التجريبية من نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) مميزات جديدة إلى شاشة الهاتفين Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus، خاصة أنه سيعمل على تحسين تقنيات العرض الخاصة بها بشكل كبير، بالإضافة إلى أن قدرة الهاتفين على العمل ستصبح أسرع وأفضل.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف سامسونج المنتظرة لعام 2018

وستتيح النسخة التجريبية من نظام التشغيل أندرويد 8.0 (أوريو) العديد من المميزات الخاصة لهاتفي Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus، ومنها قدرة المستخدمين على استخدام أكثر من حساب داخل التطبيق الواحد، حيث يمكن لمستخدمي تطبيقي سناب شات وواتس آب على سبيل المثال أن يقوموا بتسجيل دخول عبر حسابين مختلفين على نفس التطبيق، وتلقي الإشعارات والرسائل والتحديثات الخاصة بكل حساب في نفس الوقت، وهي الميزة التي لم تكن موجودة في نُظم التشغيل السابقة من جوجل.

اقرأ أيضًا: الصور المسربة تكشف تصميم هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7

وقبل أن تقوم بتحميل نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) عليك معرفة بعض الأشياء الهامة، وهي أن النسخة التي أتاحتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية لمستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكوريا الجنوبية أيضًا هي نسخة تجريبية وليست النسخة الأصلية التي ستتيحها جوجل للتحميل خلال الفترة المقبلة، وبالتالي من الممكن أن تواجه عددًا من المشاكل التقنية خلال عملية التحميل أو بعدها.

ومن الممكن أيضًا أن تتسبب تلك النسخة في فقدانك لعدد من البيانات الهامة على هاتفك، لذلك عليك قبل أن تقوم بتحميل تلك النسخة أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من كافة البيانات الموجودة على هاتفك، لكي تضمن عدم ضياعها ثم التأكد من وجود مساحة التحميل الكافية على الهاتف لكي لا تحدث أي مشكلات خلال عملية التحميل.

اقرأ أيضًا: سامسونج تستعد للكشف عن إصدار 2.0 من مساعد Bixby

وكذلك قد تحمل النسخة التجريبية لنظام التشغيل الجديد من جوجل أندرويد 8.0 (أوريو) عددًا من البرمجيات الخبيثة التي لم تستطع الشركة أن تكتشفها، وبالتالي قد تُصيب هاتفك بأضرار مختلفة، لذلك إذا كنت من المستخدمين القلقين عليك أن تنتظر إتاحة النسخة الرسمية من شركة جوجل، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة نظام التشغيل الجديد أندرويد 8.0 (أوريو) عليك أن تقوم بتحميل النسخة التجريبية واكتشاف المميزات والعيوب التي تحملها بنفسك.

الهاتف Samsung Galaxy S8

وكانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية قد أعلنت عن هاتفها الذكي Samsung Galaxy S8 في شهر مارس من العام الجاري، قبل أن تقوم بطرحة في الأسواق في شهر أبريل من نفس العام، وحقق الهاتف وقتها نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف الذكية وسط العديد من الهواتف الجيدة التي تم إصدارها خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: تعرف على الهواتف الذكية التي ستحصل على تحديثات لنظام تشغيلها

وأتاحت شركة سامسونج هاتفها Samsung Galaxy S8 بسعر وصل إلى 610 يورو ما يعادل 707 دولار أمريكي، أو يعادل 12456 جنيه مصري، أو يعادل 2653 ريال سعودي، أو يعادل 2598 درهم إماراتي.

الهاتف Samsung Galaxy S8 Plus

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها Samsung Galaxy S8 Plus في شهر مارس 2017 وأتاحته لعمليات البيع بشكل رسمي في شهر أبريل من نفس العام.

وأتاحت سامسونج هاتفها Samsung Galaxy S8 Plus بسعر وصل إلى 700 يورو ما يعادل 812 دولار أمريكي أو يعادل 14295 جنيه مصري، أو يعادل 3046 ريال سعودي، أو يعادل 2981 درهم إماراتي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !