ماركات الموبايل

قائمة أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1754

معرفة أحوال الطقس من أهم الأفعال اليومية لبعض البشر، خصوصًا المُصابون بنزلات البرد ومن يتأثرون سلبيًا بالبرد القارس كما هو الحال الآن في فصل الشتاء حتى أن قرار ارتداء الملابس صباحًا يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمعرفة حالة الطقس، ويحدث في بعض الأحيان أن يرتدى شخصٌ زيًا ثقيلًا ويُفاجئ بأن الطقس مائلًا للدفء، أو من يتخفف من ملابسة وتصدمه الرياح المُحملة بنسائم القطب الشمالي الباردة. لذلك فكرنا في عمل قائمة بأفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس اليومية والموسمية، حتى تُساعدكم على اختيار ملابسكم بصورة صحيحة.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل ألعاب وتطبيقات أندرويد 2017

1Weather

يُعد واحدًا من أفضل وأشهر تطبيقات معرفة أحوال الطقس بل وأعلاها تقيمًا أيضًا (4.5/5)، أحد إنتاجات شركة OneLouder، ويمتلك كل ما يجب أن يمتلكه تطبيقات الطقس؛ الظروف الحالية لحالة الطقس، التنبؤات بالساعة أو باليوم، الرادار، التنبيهات وغيرهم، بالإضافة إلى تصميمه البسيط والجميل والتعامل مع بسهولة. يُمكنه مُتابعة أحوال الطقس في 12 مدينة ويدعم 25 لغة، ويُحمّل مجانًا لكن يُمكنك إيقاف الإعلانات بـ 0.99 دولار.

1weather

Accuweather

يُعتبر من أقدم وأهم البرامج الخاصة بأحوال الطقس، حيث يدعم المُتطلبات الأساسية كظروف الحالية للطقس والتنبؤات الممتدة والرادار وغيرهم، يمتلك التطبيق ميزة MinuteCast، حيث يتمكن من توقع حالة الطقس والأمطار دقيقة بدقيقية، ويُمكن تحميله مجانًا من تطبيق جوجل بلاي ستور.

accuweather

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل التطبيقات الموجودة على Google Play خلال عام 2017

Awesome Weather – YoWindow

أحد أكثر التطبيقات الخاصة بالطقس تفردًا، يُتيح لك معرفة الطقس في أي وقتٍ من اليوم عن طريق تحريك إصبعك عبر واجهة التطبيق، ورغم أنه ليس قويًا مثل التطبيقات الأخرى، إلا أنه يُقدّم تفاعُلًا بسيطًا وجذّابًا في الوقت نفسه، ويُعتبر جيدًا لمن يطمحون إلى البساطة في التعامل مع التطبيقات. يُمكن تحميله مجانًا أو بدفع مبلغ 2.99 دولار للحصول على الخدمات والخصائص الكاملة.

Dark Sky

حصل التطبيق على الكثير من النقد وقت صدوره، بسبب قلة الخصائص لغير المُشتركين وأصحاب الحسابات، لكنه يظل أحد أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس فيما يخص الرادارات وتحديثات التنبؤات الجوية دقيقة بدقيقة، يُمكنك تجريب النسخة المدفوعة مجانًا لمدة زمنية معينة، ويُمكنك أيضًا تحميله مجانًا طالما لا تُمانع من استخدام القليل من الخصائص، أما إذا أردت شرائه فاشتراكه السنوي 2.99 دولار.

dark-sky

اقرأ أيضًا: أفضل 5 هواتف مقاومة للمياه

جوجل

لا يُعتبر تطبيقًا مُنفصِلًا، لكنه متوفر بشكل مجاني على جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، يُمكنك سؤاله على حالة الطقس وسوف يُقدّم لك صورة مكتملة عن حالة الطقس الآن وأهم التنبيهات، لا يمتلك التطبيق الكثير من الخصائص فيما يتعلّق بالطقس، لكنه جيد إذا أردت فحص أحوال الطقس سريعًا.

Local Weather Widget and Forecast

أحد أشهر تطبيقات معرفة أحوال الطقس، بسيط، سهل الاستخدام، يُقدّم مجموعة من الامكانيات مثل التنبؤات ودرجات الحرارة على مدار الساعة وغيرهم. يُعتبر مُرضيًا لمن يريد معرفة بسيطة بأحوال الطقس والضباب وسرعة الرياح، ويُمكن تحميله مجانًا على أنه يأتي بخاصية مزعجة قليلًا وهي الإعلانات.

اقرأ أيضًا: أفضل العاب للموبايل تم طرحها في 2017

WeatherBug

واحد من أقدم تطبيقات معرفة أحوال الطقس، يقدم لك جميع الامكانيات التي قد تفكر في وجودها مثل، حالة الطقس ودرجات الحرارة والرادار وتنبيهات الأمطار والبرق والإعصار وحالة المرور وغيرهم. يمكن تحميله مجانًا ونسخته المجانية مُرضية إلى حدٍ كبير.

Weather Underground

يُغطي التطبيق معظم الامكانيات والخصائص الأساسية غير المُرهِقة بكثرة التفاصيل، مثل حالة الطقس ودرجات الحرارة والتنبيهات الهامة وغيرهم. يُقدّم التطبيق أيضًا خصائص جديدة مثل نشرة بالأمراض المنتشرة حاليًا في محيط السكن، ويُمكن تحميله مجانًا وإيقاف الإعلانات الآتية معه بالأشتراك السنوي وقدره 1.99 دولار.

اقرأ أيضًا: استعراض تطبيق My Orange ومميزات استخدامه

Weather Wiz

أحد أجدد تطبيقات الطقس، بالطبع به جميع الأساسيات المطلوبة مثل أحوال الطقس والتنبؤات والتنبيهات وغيرهم، يُميزه أيضًا الرسومات البسيطة والألوان الرائعة التي يقدم بها نشرته والرادارات الخاصة به، ويمكن الحصول عليه مجانًا بسهولة أو بشراء النسخة الكاملة وسعرها 2.49 دولار.

What the Forecast

يعتبر من أحدث تطبيقات معرفة أحوال الطقس، انتشر بكثرة على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يكتُب التطبيق بعض الجمل الطريفة والعبارات الذكية الساخرة، مع امكانية تعديل اللغة وحِدة الكلمات إذا كان المُستخدم طفلًا أو لديه أطفالًا. يُمكنك تحميل ما اعتُبر أحد ألطف تطبيقات معرفة أحوال الطقس مجانًا، ولنسخته الكاملة عليك دفع 1.99 دولار حتى تنتفع بها.

اقرأ أيضًا: بيض شم النسيم المخبأ داخل هاتف الأندرويد الخاص بك

Yahoo Weather

تطبيق ياهو الذي يُعتبر أحد أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس، يُقدّم لك التطبيق تصميمًا جميلًا، معلومات هامة -بالطبع- عن أحوال الطقس مثل درجات الحرارة وقوة الرياح والتنبؤات وتنبيهات الأمطار وغيرهم. الطريف في التطبيق أنه يستخدم خلفيات لصور يُصوّرها مُصورين محترفين من موقع “Flickr”، حيث يمكنك معرفة حالة الطقس مع رؤية مناظر شديدة الجمال. يُمكن الحصول عليه مجانًا من جوجل بلاي ستور.

Weather Timeline

أحد أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس، حيث يتميز بإعطاء المستخدم جدولًا زمنيًا لأحوال الطقس وتغيّرها ودرجات الحرارة وسرعة الرياح وتنبيهات الأمطار وغيرهم، كما أن تصميمه جيد واستخدامه سهل، لكنه ليس مجانيًا، إذ يتعين عليك دفع 1.49 دولار حتى تستطيع التمتع باستخدام التطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تطبيقات تساعدك في إدارة الميزانية المالية

Morecast

أحد أفضل تطبيقات معرفة الأحوال الجوية من حيث التصميم، حيث يعبّر مطوّروه عن أنفسهم بأنهم يمتلكون تطبيقًا يجعلك تشعر بتجربة مميزة فيما يخص معرفة أحوال الطقس، حيث يعطي المستخدم جدولًا أسبوعيًا بأحوال الطقس على مدار ذلك الاسبوع، مما يجعله ضمن الأفضل، خصوصًا وأنه تطبيقًا مجانيًا متوفرًا للجميع.

WeatherBomb

يعطي لك التطبيق تجربة مميزة فيما يخص معرفة أحوال الطقس، إذ أنه يعرض للمستخدم خريطة أرصاد جوية لبلدك أو لأي بلدٍ تختار، وكلّما دخلت في عمق الصورة أكثر واقتربت من مكان سكنك، كلما اعطي لك التطبيق رصدًا أكثر دقة عن أحوال الطقس حولك، ويعطي أيضًا رسمًا بيانيًا يخص حالة الأمطار والرياح ودرجات الحرارة والضغط وغيرهم، ويُمكن الحصول عليه مجانًا من جوجل بلاس ستور، وإذا اردت إلغاء الإعلانات فيجب عليك شراء البرنامج أولًا.

اقرأ أيضًا: تطبيقات يحتاجها أي هاتف أندرويد

The Weather Channel

يعتبر أحد أشهر وأكثر تطبيقات معرفة أحول الطقس استخدامًا من قِبل مستخدمي الأندرويد، يعطي للمُستخدم جميع المعلومات عن حالة الطقس ساعة بساعة أو خلال 36 ساعة أو على مدار 10 أيام، والاختيار يرجع للمستخدم، بجانب خصائص معرفة سرعة الرياح ودرجات الحرارة والرطوبة ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية والرؤية ونقطة الندى والضغط، يوجد به أيضًا قسمًا خاصًا ببعض مقاطع الفيديو التي تخص الطقس وأحواله من جميع أنحاء العالم، ويُعتبر أيضًا من أبسط وأسهل التطبيقات استخدامًا، ويُمكن شرائه مجانًا لكن عليك التعامل بنفسك مع الإعلانات التي قد تكون مزعجة للبعض.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !